الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يطلب 200 طائرة مسيّرة انتحارية بمزايا متطورة من امريكا

صورة تقريبية

قالت هيئة البث الإسرائيلية العامة مساء امس ،  إن حكومة تل ابيب  طلبت من الولايات المتحدة شراء 200 مسيرة انتحارية من طراز "سويتش بليد 600" (Switchblade 600)، في ظل استمرار حربها على غزة منذ 34 يوما.

و حسب قولها فان المسيرات المذكورة "تمتلك كاميرا متطورة، ويمكنها حمل كمية من المواد المتفجرة، ولديها القدرة على استقبال المعلومات من الطائرات بدون طيار القريبة"كما يصل مداها إلى 40 كليومترا، و لديها قدرة على الطيران لـ40 دقيقة".

ولم يصدر أي تعليق فوري رسمي من الولايات المتحدة ولا من إسرائيل بشأن تلك الأنباء.

ومنذ بدء حربها على غزة أعلنت إسرائيل تلقيها مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة، دون تحديد حجمها.

ويقول حقوقيون إن لواشنطن مسؤولية خاصة عن انتهاكات القانون الدولي وإيذاء المدنيين باعتبار أنها المزود الرئيسي للأسلحة والمساعدات العسكرية لإسرائيل.

ولا يعرف على وجه الدقة حجم ونوع الدعم العسكري الأميركي للاحتلال، وفي مؤتمر صحفي بتاريخ 23 من الشهر الماضي، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إنه في حين أن المساعدة الأمنية الأميركية "على أساس شبه يومي، نحن حريصون على عدم تحديد حجم أو الخوض في كثير من التفاصيل حول هذا الأمر. فما يحصلون عليه لأغراض أمنية تشغيلية خاصة بهم، بالطبع".

وقال خبير مبيعات الأسلحة وليام هارتونج، لموقع "إنترسبت"الأميركي، إن الافتقار المتعمد للشفافية بشأن الأسلحة التي تزودها الولايات المتحدة لإسرائيل "يوميا" مرتبط بسياسة الإدارة المتمثلة في التقليل من معرفة مدى استخدام إسرائيل لهذه الأسلحة لارتكاب جرائم حرب وقتل المدنيين في غزة.

 

Loading...