الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية رام الله ومجلس كنائس رام الله:إلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد التي تقام سنوياً في المدينة

 

بلدية رام الله ومجلس كنائس رام الله يعلنان للعالم ولأبناء شعبنا الفلسطيني إلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد التي تقام سنوياً في المدينة، واقتصارها على الخدمات الكنسية بالصلوات والدعاء لأهلنا في غزة، ولأرواح الذين ارتقوا خلال العدوان، ولشفاء الجرحى، والمكلومين"

و هذا نص البيان الذي صدر عن بلدية رام الله ومجلس كنائس رام الله:

"أبناء شعبنا الرحمة والخلود لشهداء فلسطين الأبرار في مثل هذا الوقت من كل عام نستعد لتزيين المدينة احتفالا بالميلاد المجيد، لاستقبال العيد بفرح ومحبة، الا اننا اليوم بدلا من أن نرسم بسمة على وجوه أطفالنا فإننا نترحم عليهم، وبدلا من أن نعطيهم هدية العيد لا نستطيع حتى ارسال المساعدات الإنسانية لهم وهم تحت القصف والحرب والدمار.

وجعنا كبير، شعب أعزل يقف أمام دبابات الاحتلال وتحت نيران مقاتلاته الحربية التي ينفذ بها أبشع مجازره بحق أبناء شعبنا في الضفة وغزة، ونقول للعالم أجمع أوقفوا العدوان على غزة.

هذا الوجع والقتل ليس وليد اليوم انما يتكرر منذ 75 عاما، وها نحن اليوم وصلنا الى وقت لا نستطيع تشييع جثامين شهدائنا الذين ارتقوا في قطاع غزة وفي الضفة من غزارة القصف وتدمير جميع مقومات الحياة.

أكثر من 11 ألف شهيدا والاف المفقودين تحت الأنقاض والاف الجرحى والاف النازحين جراء العدوان الاسرائيلي الأخير على أهلنا في قطاع غزة كل ذلك أمام عيون العالم ومؤسساته ومنظماته الدولية أجمع، أمام رؤساء دول العالم الذين يتغنون بالديمقراطية وحقوق الانسان، بينما يتعاملون بمعايير ثنائية عندما يتعلق الامر بأرواح الفلسطينيين.

في الوقت الذي يتهيأ العالم لاستقبال اعياد الميلاد المجيدة، نحن هنا في فلسطين ارض المسيح عليه السلام نستقبل الاعياد بمزيد من الالم والمعاناة، ففي كل بيت يتألم كل واحد فينا كما تألم المسيح عليه السلام في ارضه ووطنه فلسطين.

وفي ظل الظروف الراهنة من سياسة القهر والعنف التي تمارسها دولة الاحتلال واحتجاز جثامين الشهداء فانه يتوجب علينا جميعا رص الصفوف بوقفة عز وكرامة لأرواح الشهداء الابطال وذويهم.

واحتراما للدماء الزكية التي سالت من الشهداء، وتنديدا بهذا العدوان، تعلن بلدية رام الله ومجلس كنائس رام الله للعالم ولأبناء شعبنا إلغاء كافة احتفالات عيد الميلاد المجيد التي تقام سنويا في المدينة، واقتصارها على الخدمات الكنسية بالصلوات والدعاء لأهلنا في غزة، ولأرواح شهدائنا، ولشفاء الجرحى، والمكلومين.

المجد والخلود لشهدائنا .... والشفاء العاجل لجرحانا .... والحرية والنصر لشعبنا"

Loading...