الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قمة عربية اسلامية صينية اليوم وغدا في بكين لبحث الحرب على غزة

أعلنت الخارجية الصينية أن وزراء دول عربية وإسلامية سيزورون الصين اليوم  الاثنين و غدا الثلاثاء لبحث وقف الحرب على قطاع غزة وفق ما نقله التلفزيون الصيني.

وأوضحت الوزارة أن بكين ستناقش مع وزراء خارجية من دول السعودية والأردن ومصر وإندونيسيا اضافة الى فلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي، سبل دعم ضرورة تهدئة الحرب الدائرة حاليا  وحماية المدنيين والتوصل لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

وبيّنت المتحدثة باسم الوزارة ماو نينغ في بيان أن بلادها ستجري تواصلا معمّقا وبحثا مع الوفد المشترك لتلك الوفود العربية والإسلامية إلى الصين، بشأن الدفع نحو خفض التصعيد الراهن، وحماية المدنيين.

وكانت الصين دعت أواخر الشهر  الماضي إلى عقد مؤتمر دولي عاجل لحل القضية الفلسطينية، مجددة موقفها بأن حلّ الدولتين هو السبيل الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء ما يسمى بالصراع الفلسطيني- الإسرائيلي .

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إن الأعمال الإسرائيلية في غزة "تتجاوز حدود الدفاع عن النفس"، وان على الحكومة الإسرائيلية التوقف عن "العقاب الجماعي" لسكان القطاع.

ودعا الوزير الصيني مجلس الأمن الدولي إلى أن يضطلع بمسؤولياته، ويتحرك سريعا، وأن على الدول الكبرى خارج المنطقة أن تكون موضوعية ومحايدة، وفق تعبيره.

كما أعلنت وسائل إعلام صينية رسمية تعيين بكين لتشاي جون مبعوثا خاصا للحكومة لها لزيارة الشرق الأوسط للدفع نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتشجيع إجراء محادثات سلام.

Loading...