الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير غنيم: مستمرون في عملنا لإيصال المياه في مناطق جديدة في قطاع غزة

أعلن م. مازن غنيم عن قيام سلطة المياه بإتمام الأعمال اللازمة لإيصال المياه للمواطنين من خلال مد وصلة مياه ما بين خزان السطر وخزان حي الأمل -غرب مدينة خانيونس، وبهذا أصبحت هذه المنطقة تتزود من خلال وصلة مياه الجنوب (بني سهيلة) لتغطي جزء كبير من الأحياء الغربية من مدينة خانيونس والتي يقطنها حاليا ما يزيد عن 200 ألف نسمة.

وأوضح الوزير غنيم أنه بإتمام هذه الوصلة يكون قد تم الانتهاء من المرحلة الرابعة  لإيصال المياه لمدينة خانيونس منذ بداية العدوان ولترتفع نسبة المناطق المخدومة من وصلة مكروت الى ما يقارب 80% من المدينة،

كما أكد المهندس غنيم أنه وعلى الرغم من الظروف الصعبة وعمليات القصف المتواصلة التي تطال جميع المناطق دون استثناء إلا أننا عملنا وسنبقى نعمل جاهدين لتوفير المياه للمواطنين وفق الإمكانيات المتاحة.

وفي جانب آخر أشار الوزير غنيم،  الى ان  سلطة المياه كانت قد تمكنت من إعادة تفعيل وصلة الوسطى (بني سعيد) لتزويد المياه لجميع مناطق المحافظة الوسطى، وقامت بإصلاح الأضرار الحاصلة  على الوصلة والخط الناقل لايصال الخدمة للمناطق المستفيدة من الوصلة باستثناء مدينة دير البلح، والتي يتم بالأصل توفير المياه لها من محطة التحلية التي تعمل حاليا بشكل جزئي وبالحد الأدنى ، حيث يتم حاليا دراسة الجوانب الفنية من قبل الطواقم المختصة لتأمين إمكانية ربط مدينة دير البلح وتزويدها من وصلة المياه الوسطى (بني سعيد)، بهدف توفير الحد الأدنى للمواطنين من المياه في المدينة للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الإسرائيلي.

وناشد م. مازن غنيم مزودي خدمات المياه والصرف الصحي في المحافظة الوسطى تفهم المرحلة الخطيرة التي نمر بها، والتي تتطلب منا جميعا التعاون لضمان إيصال المياه لأكبر عدد من المواطنين في المحافظة كإجراء إغاثي وطارئ في ظل ما يتعرض له شعبنا.

الأوسمة
Loading...