الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:46 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:42 PM
العشاء 6:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يهدم غرفا سكنية وخزانات مياه ويدمر شبكات كهرباء ومياه في قرية فراسين غرب جنين

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 5 غرف سكنية و5 خزانات مياه، في قرية فراسين القريبة من بلدة يعبد غرب جنين دون سابق إنذار، ودمرت خطوط المياه والكهرباء، ولوحة الطاقة الشمسية.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي فراسين محمود عمارنة، بأن قوات الاحتلال هدمت خمس غرف سكنية، مكونة من الطوب والزينكو، تؤوي ما يزيد على 20 فردا ومساحة كل بيت من 40-80 مترا مربعا، دون سابق إنذار، ومنعتهم من إخراج مقتنياتهم، وقامت بتخريب مولد الكهرباء، وشبكات المياه والطاقة الشمسية وخزانات المياه والمواد الزراعية.

وأشار عمارنة الى أن قوات الاحتلال كانت قد اقتلعت وجرفت قبل نحو أسبوعين 500 شجرة مثمرة (خوخ، وتفاح، وأفوكادو)، كما هدمت مدخل مغارة أثرية وأغلقتها بالسواتر الترابية، ودمرت كاميرات المراقبة وكل شيء قابل للحياة.

وأضاف أن سلطات الاحتلال قامت باستغلال العدوان على قطاع غزة ودمرت القرية، لافتا إلى أنه منذ سنوات يتعرض المواطنون في القرية لمحاولة ترحيلهم، والاستيلاء على أراضيهم.

وبين عمارنة أن نحو 200 نسمة يعيشون في هذه القرية الواقعة بين محافظتي جنين وطولكرم، كما تقع بالقرب من مستوطنة "حرميش" المقامة على أراضي بلدة يعبد، وبؤرة استيطانية أخرى.

وأضاف أن معظم مساكن ومنشآت هذه القرية مهددة من قبل الاحتلال الذي سبق وأن هدم بركسات أغنام فيها، وسلم بعض المواطنين إخطارات هدم لمبانٍ متواضعة مبنية بالطوب.

Loading...