الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يستولي على 501 دونم في بلدة جبع شمال شرق القدس

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 501 دونم من أراضي المواطنين بلدة جبع شمال شرق القدس المحتلة، بحجة أنها "أراضي دولة".

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان إن  سلطات الاحتلال تحاول من خلال تحويل هذه الأراضي إلى ما تسمى أراضي الدولة أن تُحدث تواصلاً جغرافياً بين مستوطنتي"آدم" و"جيفع بنيامين" في القدس المحتلة، نظراً إلى وقوع هذه الأراضي المستهدفة في المساحة الفاصلة بين المستوطنتين، ما يساهم مستقبلاً في تمدد المستوطنات على أراضي المواطنين دون مراعاة لحقوقهم الأساسية ودون التفات إلى موقف القانون الدولي الذي يجرم هذه المخالفات الجسيمة الصادرة عن القوة القائمة بالاحتلال في الأرض المحتلة.

وتهدف سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هذا النوع من الإعلانات إلى تحويل أراضي المواطنين إلى المشروع استيطاني، في تجيير فظيع للقوانين السائدة قبل الاحتلال لصالح الاستيطان المتزايد في الأرض الفلسطينية، وحظر دخول المواطنين إلى هذه الأراضي بحجة أنها أصبحت أراضي دولة، وهي جزء من مخطط كبير يهدف إلى السيطرة على السفوح الشرقية للضفة الغربية وتحديداً الملاصقة منها للأغوار وشفا الأغوار، من خلال السيطرة على مساحات شاسعة في هذه المنطقة، وفقا للهيئة.

وطالب شعبان المواطنين أصحاب الأراضي المستهدفة بالأمر العسكري بالتوجه إلى مكاتب الهيئة من أجل إنجاز ملفات قانونية بأسرع وقت ممكن، لإبطال أمر الاحتلال.

Loading...