الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابات بالرصاص في حزما و قمع المصلين في وادي الجوز

 أصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال الحي، والعشرات بالاختناق، ظهر اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس، ومحاصرتها مسجدا فيها.

وأفادت مصادر طبيةبأن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في المناطق السفلية من الجسد فيما أصيب العشرات بحالات الاختناق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حزما، وحاصرت مسجد البلدة في الحي الشرقي منها، وسط إطلاقها الرصاص الحي تجاه المصلين بشكل عشوائي، وإطلاق القنابل الغازية والصوتية تجاههم.

الى ذلك اعتدت قوات الاحتلال ، على المصلين في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، الذي أدوا الصلاة فيه عقب منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للجمعة التاسعة على التوالي.

وقال شهود عيان، إن المصلين أقاموا خطبة وصلاة الجمعة في وادي الجوز المحاذي للبلدة القديمة من القدس المحتلة، واعتدت قوات الاحتلال عليهم بالضرب وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، والمياه العادمة.

 

هذا و تمكن أدىخمسة آلاف مواطن مقدسي فقط من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، بسبب إجراءات الاحتلال التي حالت دون وصول المصلين إليه،.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان، إن قوات الاحتلال منعت المصلين دون السبعين عاما من الدخول إلى المسجد الأقصى، ما تسبب بانخفاض كبير في عدد المصلين الذين تمكنوا من الوصول إليه.

وذكر شهود عيان أن شرطة الاحتلال اعتدت على عدد من القادمين على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وأن عددا من المواطنين أدوا صلاة الجمعة خارج البلدة القديمة من القدس المحتلة. 

Loading...