الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المرصد "الأورومتوسطي": يطالب بتحقيق دولي بجريمة الاحتلال التي ارتكبها في مستشفى كمال عدوان

طالب المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بإجراء تحقيق دولي بشأن معلومات عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بدهس مصابين، أحياءً، في ساحة مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أنّ جيش الاحتلال دفن عشرات المرضى والنازحين وهم أحياء، بعد أن تم دهس خيامهم بالجرافات في ساحة المستشفى.

بدوره، قال المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة، منير البرش، إنّ "قوات الاحتلال تعمّدت إخراج الجرحى من مستشفى كمال عدوان إلى العراء، في ظل أجواء البرد القارس، وقامت بالاعتداء على الكوادر الطبية".

وأضاف البرش أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب كارثة إنسانية، وحوّل مستشفى كمال عدوان إلى ثكنة عسكرية، وتعمّد إذلال الكوادر الطبية والجرحى".

وبالنسبة إلى وضع مبنى المستشفى، أوضح البرش أنّ جيش الاحتلال دمّر الجزء الجنوبي للمستشفى وقمع الطواقم الطبية".

وأشار إلى أنّ "هناك 12 طفلاً ما زلوا موجودين داخل الحاضنات في المستشفى من دون ماء ولا غذاء، بعد أن منع جيش الاحتلال إجلاءهم". ولفت إلى أنّ "قوات الاحتلال الاسرائيلي تعمّد استهداف سيارات الإسعاف في المستشفى ومحيطه".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة في غزة بأنّ قوات الاحتلال أخرجت الجرحى في مستشفى كمال عدوان إلى العراء، واعتدت على الكوادر الطبية، مؤكدةً أنّ قوات الاحتلال قصفت، يوم أمس الجمعة، مركز "الصحابة"، وهو الوحيد للولادة في غزة حالياً.

وأفادت وزارة الصحة بأنّ قنّاصي الاحتلال يستهدفون كل من يتحرك داخل مستشفيي كمال عدوان والعودة.

ويوم الخميس الماضي، أكّدت الوزارة أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أمهل مستشفى كمال عدوان، شمالي القطاع، 4 ساعات، من أجل إخلائه.

 

المصدر: "الميادين"

Loading...