الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المقاومة تقصف تل أبيب

الحرب على غزة.. عشرات الشهداء مع استمرار الغارات والتوغلات

نازحون في قطاع غزة - ارشيفية
نازحون في قطاع غزة - ارشيفية

مع دخول اليوم 87 لحرب الإبادة الجماعية على غزة، واصل الطيران الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، شن غاراته وسط وغرب مدينة خانيونس، فيما شنت المدفعية الإسرائيلية قصفا عنيفا ومتواصلا على محيط مناطق جباليا البلد والتفاح ومعسكر جباليا شمال القطاع، وشرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وقصفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس تل أبيب وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "إم 90" ردا على "المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين.

ومع بداية العام الجديد 2024، أحصت غزة مزيدا من الشهداء والجرحى نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل على مختلف أنحاء القطاع.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة حتى الآن قرابة 22 ألف شهيد و56 ألف جريح، وآلاف المفقودين، وأكثر من مليون ونصف المليون نازح.

وذكرت وكالة "وول ستريت جورنال": أن إسرائيل دمرت 70% من المباني السكنية في غزة بعد أن أسقطت عليها 29 ألف صاروخ وقذيفة، الدمار الذي حلَ بالقطاع يشبه ما حدث في ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وفيما يلي آخر تحديث لأهم الإحصائيات المتعلقة بالحرب "الإسرائيلية" الوحشية على قطاع غزة:

ولا تزال الغارات الاسرائيلية متواصلة في وسط قطاع غزة بمخيماته الأربعة وهي البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح بالإضافة إلى قريتي المغراقة والزوايدة.

وارتفع إلى 4 عدد الشهداء بقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو العطا في دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى ستة شهداء و عدد من الجرحى جرّاء قصف الاحتلال لمنزل ومدرسة في شارع صلاح الدين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة شهداء الثانوية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستشهدت زوجة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق، خطيب المسجد الأقصى يوسف سلامة، متاثرة بجراحها التي اصيب بها جراء قصف إسرائيلي لمنزلهم في مخيم المغازي وسط قطاع غزة وذلك بعد ساعات من استشهاد زوجها.

وتساقطت عشرات القذائف على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة مخلفة دمارا كبيرا فيما استشهد ستة مواطنين بقصف في قرية المغراقة جنوب غزة.

وشهدت مدينة غزة قصفا عنيفا في احياءً التفاح والدرج والشجاعية والشيخ رضوان وذلك بعد تسجيل تراجع للدبابات في معظم أحياء المدينة.

واستشهد الدكتور محمد أحمد مطر أخصائي العظام في المستشفى الأندونيسي برفقة 3 من أولاده وإصابة زوجته واثنين من أبناءه بإطلاق الاحتلال قذائف مدفعية ورصاص مباشر على منزله في حي الصفطاوي شمال غزة .

وارتقى عدد من الشهداء بقصف مواطنين قرب مفرق دولة نهاية شارع ٨ من جهة الشرق.

وشهدت الساعات الأخيرة استشهاد عشرين مواطنا في قصف قرب جامعة الأقصى وخمسة عشر قرب الجامعة الإسلامية و٤٨ بحي الزيتون.

ويتعرض محيط مناطق جباليا البلد ومعسكر جباليا لقصف مدفعي مركز.

هذا، وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن إطلاق الصواريخ من غزة على سديروت وبلدات الغلاف، فجر الإثنين، جرى من مناطق أعلن الجيش سيطرته عليها.

أطلقت حماس 27 صاروخا، منهم 13 صاروخا من منطقة تقع شمال غزة أعلن الجيش الإسرائيلي سيطرته عليها سابقا.

Loading...