الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ظهور استثنائي للفدائي في كأس آسيا 2023

ظهور استثنائي للفدائي في كأس آسيا 2023

الدوحة- دائرة الإعلام بالاتحاد

يسجل الفدائي حضوره في كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي أستراليا 2015، والإمارات 2019، لكن المشاركة في نسخة قطر، التي تنطلق في الثاني عشر من كانون الثاني يناير ولغاية العاشر من شباط فبراير 2024، ستكون مختلفة عن سابقاتها لاعتبارات عديدة.

أول تلك الاعتبارات هو الظرف الاستثنائي الذي يعيشه أبناء شعبنا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، حيث تسبب في توقف المسابقات المحلية، بل وطالت آلة الحرب الإسرائيلية كل ما هو فلسطيني، بما في ذلك أبناء الأسرة الرياضية من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام، حيث ارتقى أكثر من 73 شهيداً من أسرة كرة القدم منذ بداية العدوان، ولا تزال الحصيلة قابلة للزيادة في ظل انقطاع الاتصال بالكثير من الرياضيين، وتواجد المئات تحت الأنقاض.

هذا التوقف القصري للمسابقات، إضافة إلى اعتذاره عن المشاركة في بطولة ميرديكا التي استضافتها ماليزيا، جعل الجهازين الفني والإداري للمنتخب يبحثان عن خيار إقامة معسكرات خارجية للإبقاء على حالة الجاهزية للاعبين، فكانت الجزائر والسعودية محطتين في رحلة الإعداد للمسابقة الآسيوية، إدراكاً منهم بضرورة تواجد المنتخب وتمثيل الوطن في مختلف المحافل، من أجل إيصال رسالة الشعب الذي يرزح تحت نيران الاحتلال.

أما الاعتبار الثاني فيتمثل في التطور الملحوظ الذي طرأ على أداء منتخبنا الوطني في الآونة الأخيرة، وخاصة ظهوره المشرف خلال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026، وأمم آسيا 2027، حين تعادل مع لبنان بدون أهداف، وخسر أمام أستراليا بهدف دون رد، وفي المباراتين كان الطرف الأفضل.

مشوار الفدائي نحو كأس آسيا 2023

بلغ منتخبنا الوطني النهائيات الآسيوية بعدما تصدر الترتيب العام لمجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، حيث اعتلى صدارة المجموعة أمام الفلبين 4، منغوليا 3، واليمن 1.

البحث عن أول انتصار وبلوغ الأدوار الإقصائية

في المشاركتين السابقتين افتقد منتخبنا الوطني للخبرة في المواعيد الكبرى، لكن الظهور في النسخة الحالية سيكون مختلفاً بلا شك، فمع التطور الذي تعيشه كرة القدم الفلسطينية، ارتفع سقف الطموحات من أجل تحقيق أول انتصار في البطولة القارية، وبلوغ الأدوار الإقصائية، والمهمة لن تكون مستحيلة، حيث يلعب في المجموعة الثالثة، إلى جانب: إيران بطل آسيا 3 مرات، الإمارات، وهونغ كونغ.

البداية أمام إيران

يستهل منتخبنا المنافسات في دور المجموعات بمواجهة إيران في الرابع عشر من شهر كانون الثاني يناير الجاري، ثم الإمارات في الثامن عشر، وهونغ كونغ في الثالث والعشرين من ذات الشهر.

بطولة تاريخية

أصبحت قطر أول دولة تحظى بشرف استضافة كأس آسيا 3 مرات، بعد نسختي 1988 و2011، كما تشهد البطولة سابقة تاريخية باستخدام نظام حكم الفيديو المساعد "الفار" في جميع المباريات، هذا إلى جانب ظهور 5 حكمات من بين 74 حكماً لقيادة المباريات في سابقة تاريخية.

يشارك في البطولة 24 منتخباً، من بينهم 7 أبطال سابقين، وتقام المنافسات على 9 ملاعب تستضيف 51 مباراة. 

Loading...