الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:46 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:42 PM
العشاء 6:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تنافس فيها طلبة من 141 جامعة

طالبة هندسة من النجاح تفوز بالمركز الثالث في مسابقة دولية

انتزعت الطالبة مجد عودة، من تخصص الهندسة المعمارية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح مؤخراً، جائزة المركز الثالث في مسابقة Tamayouz Excellence Award وهي أكبر جائزة دولية لمشاريع التخرج لطلبة الهندسة المعمارية على المستوى العالمي.

وكانت قد شاركت ثلاث طالبات من تخصص الهندسة المعمارية في المسابقة، وشارك بها طلبة من 36 دولة حول العالم موزعين على 141 جامعة، حيث بلغت مشاريع التخرج المتقدمة للجائزة 422 مشروعاً.

وتخطت مشاريع تخرج الطالبات مجد عودة، وبشرى شحادة، وتقوى صالح، من كلية الهندسة العديد من المراحل ووصلت مشاريعهن ضمن أفضل 100 مشروع تخرج، وتقدمت مشاريع الطالبتان عودة وشحادة لتصل ضمن فئة أفضل 50 مشروعاً على المستوى العالمي.

  تعالج التحديات المحلية والعالمية من خلال الفهم الشامل لموقع وسياق المشروع؛ لتحصد الطالبة مجد عودة عن مشروعها "عالم بلا جدران" المركز الثالث في هذه المسابقة الدولية.

وأشرف على مشاريع الطالبات ضمن هذه المسابقة كلا من: الدكتور حسن القاضي، الدكتور خالد قمحية، والدكتور وسيم سلامة من قسم الهندسة المعمارية في الجامعة.

وتم اختيار المشاركات الفائزة من قبل لجنة من كبار المختصين المعماريين والأكاديميين العالميين بناءً على معايير تقييم الجائزة، مع تسليط الضوء على المشاريع الطموحة التي تعالج التحديات المحلية والعالمية من خلال الفهم الشامل للمحتوى المعماري والعمراني.

وتتمحور فكرة مشروع الطالبة عودة والذي حمل عنوان "عالم بلا جدران - World Without Walls” حول متحف قصصي فلسطيني على جزء من جدار الفصل العنصري ما بعد تحرير كامل فلسطين التاريخية. ويقع المشروع على أراضي قرية النبي صموئيل، وهي واحدة من قرى شمال غرب القدس وتعتبر من القرى الأكثر تضرراً نتيجة وجود جدار الفصل العنصري، حيث يعاني سكانها من ظروف معيشية سيئة للغاية.

المصدر: https://www.najah.edu/ar/ 

الأوسمة
Loading...