الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

70 نائبًا يوقعون على طلب عزل عوفر كسيف وانهاء عضويته من الكنيست

أعلن حزب يسرائيل بيتينو برئاسة عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان، انه باشر باجراءات عزل النائب عوفر كسيف (الجبهة والعربية للتغيير) من الكنيست بعد توقيعه على عريضة تدعم توجه جنوب أفريقيا إلى محكمة العدل الدولية لمحاكمة اسرائيل بجرائم إبادة جماعية.

وتم الاعلان عن توقيع 70 عضو كنيست على طلب عزل النائب كسيف وانهاء عضويته من الكنيست. وقانون العزل يعني عمليًا سحب عضوية الكنيست من النائب عوفر كسيف نهائيًا. والطلب يحتاج الى توقيع 70 عضو كنيست لتقديمه، وهو ما تم مساء اليوم، في حين ان انهاء عضوية عوفر كسيف من خلال التصويت في الهيئة العامة تحتاج الى 90 عضو كنيست.

وفي السياق ذاته وجّه جنود في الاحتياط في الجيش رسالة الى اعضاء الكنيست من اللائتلاف والمعارضة طالبوهم فيها بـ"التوحّد" لعزل النائب كسيف وانهاء عضويته من الكنيست. وكتبوا في رسالتهم: "في الوقت الذي نحارب فيه، انضم عضو الكنيست عوفر كسيف من الجبهة والعربية للتغيير الى الدعوى القضائية ضدنا في محكمة العدل الدولية في هاغ. هذه دعوى من شأنها ان تورط كل واحد منا، وكل واحد شارك في الحرب، وهي تمس بحريتنا، وتمس فينا اقتصاديًا وقد تمنعنا من الدخول الى دول معينة في العالم". 

واضافت الرسالة: "لا يوجد لدينا أية توقعات من عوفر كسيف. وحسب القانون يمكن لـ90 نائبًا انهاء عضويته من الكنيست. نحن ندعو كل اعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة الى "الوحدة" لمرة واحدة وعزل عوفر كسيف من الكنيست".

 

الأوسمة
Loading...