الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المالكي يطالب النمسا بإعادة النظر بمواقفها تجاه حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا

طالب معالي وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي جمهورية النمسا بإعادة النظر بمواقفها تجاه حرب الإبادة الجماعية المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم 100 على التوالي، مشيراً إلى أنّ دولة فلسطين كانت ولا زالت تنتظر موقفاً من النمسا يتسق مع مبادئ القانون الدولي الإنساني ومعايير السلام والعدل العالمي.

جاء ذلك خلال تسلمه نسخة عن أوراق اعتماد ممثل جمهورية النمسا الجديد السيد كريستوف ستيرنات، اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأطلع المالكي السيد ستيرنات على الأوضاع الكارثية في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية المستمرة التي طالت حياة أكثر من 23 ألف شهيدا معظمهم من النساء والاطفال إذ تقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي 1-2 طفلاً فلسطينياً كل 10 دقائق، إضافة إلى عشرات الالاف من الجرحى، وتدمير كافة مقومات الوجود الإنساني في قطاع غزة وحدوث مجاعة محتملة في قطاع غزة في ظل النقص الحاد في الماء والغذاء والاودية وفقاً لشهادات أممية، ومعاناة عدد كبير من المدنيين بسبب سياسة التهجير القسري.

وأكد الوزير المالكي أن هذا العنف والارهاب الممنهج من قبل سلطات الاحتلال ليس فقط على قطاع غزة، بل يستمر أيضا في الضفة الغربية والقدس الشرقية التي تشهد تصاعدا لجرائم الاحتلال ومستوطنيه من اقتحامات دموية يومية ترتكبها قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، وقتل المدنيين الفلسطينيين، وتدمير كبير للبنى التحتية.

واكد الوزير المالكي أن هناك مسؤولية جماعية تقع على عاتق المجتمع الدولي، مطالباً النمسا ودول العالم بضرورة الضغط على إسرائيل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية على شعبنا فورا وتوفير الحماية للمدنيين وتأمين وصول الاحتياجات الإنسانية الى قطاع غزة ووضع حد لسياسة التهجير القسري.

من جانبه، أعرب السيد ستيرنات أنه سينقل رسالة وزير الخارجية إلى المسؤولين في بلاده، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

في نهاية اللقاء تمنى الوزير د. المالكي للسيد ستيرنات النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.

حضر الاجتماع، وكيل الوزارة د. أمل جادو شكعة، ورئيسة المراسم السفيرة عبير الرمحي، ومدير إدارة أوروبا الغربية مستشار أول إيهاب الطري، وسكرتير ثالث نجلاء أبو شلبك من وحدة الاعلام، وسكرتير ثالث زينة المصري من مكتب الوزير.

Loading...