الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لوموند: إسرائيل تدمر مقابر غزة في انتهاك للقانون الإنساني الدولي

كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية،عن  أنها قامت بتحليل صور الأقمار الصناعية من  قطاع غزة، وأظهرت أن نصف المقابر المدرجة في القطاع قد تضررت، أو حتى دمرت بالكامل.

الصحيفة الفرنسية، أشارت إلى أن جيش الاحتلال أسقط منذ بدء هجومه نحو 29 ألف قنبلة على مساحة 360 كيلومترا مربعا من قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير أو إتلاف ما يقرب من نصف المباني.

وفي هذا المشهد من الخراب، بدأ العديد من الصحافيين في غزة، في نهاية كانون الأول الماضي، بتصوير تدمير المقابر غير الموثق حتى الآن، وتظهر صورهم مقابر تحولت إلى أنقاض، وأقبية مفتوحة، وأحيانا بقايا بشرية متروكة في العراء.

صحيفة ”لوموند” أوضحت أنها حلّلت صور الأقمار الصناعية لقطاع غزة الملتقطة في الفترة ما بين يوم الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول و20 يناير/ كانون الثاني. وتبيّن أنه من بين 45 مقبرة مسجلة في قطاع غزة، تضررت 22 مقبرة أو دمرت بالكامل، أو نصفها.

واعتبرت الصحيفة الفرنسية أنه إذا كان جيش الاحتلال قد برر عملياته بوجود حركة حماس في كل مكان بالقطاع، والبحث عن الاسرى الاسرائيليين أو رفاتهم، فإن هذا التدمير يمكن أن يشكّل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، الذي يوفر الحماية للمدنيين، الذين يلجأون إلى المقابر للترحم، ولكن أيضا للموتى أو الأموات وكرامتهم.

Loading...