الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:46 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:42 PM
العشاء 6:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في دورته الأولى لعام 2024

جامعة النجاح الأولى فلسطينياً ومن بين الأبرز عربياً وعالمياً في تصنيف "ويبوميتركس" العالمي

في إنجاز جديد يضاف لسلسلة إنجازاتها المتواكبة، واستمراراً لتميزها على المستوى الإقليمي والعالمي، واصلت جامعة النجاح الوطنية تقدمها مجدداً في التّصنيفات العالميّة، وهذه المرّة في النسخة الحديثة من تصنيف ‏الويبومتركس العالمي الدورة الأولى (يناير 2024)، الذي يضمّ أكبر ‏الجامعات العالميّة وأعرقها؛ مثل: جامعة هارفارد، وجامعة أكسفورد، وجامعة بوسطن، وجامعة مانشستر، ‏وجامعة تورنتو، وغيرها من الجامعات العالميّة العريقة.‏

وتبوّأت جامعة النجاح المركز الأول فلسطينيّاً، والمركز 46 عربيّاً و1537 عالمياً من أصل ‏حوالي 30000 مؤسسة تعليمٍ عالٍ يشملها التصنيف. حيث حققت جامعة النجاح تقدماً بحوالي 100 مركز مقارنة بنتائج التصنيف في الدورة السابقة.

وعن هذا الإنجاز الرفيع، أعرب الأستاذ الدكتور عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة عن فخره بسلسلة الإنجازات المقدّرة التي تحققها الجامعة، والتي تعكس التفاني والجهود المستمرة التي تبذلها للوفاء بأعلى المعايير العالمية في مختلف المجالات والتي تسهم في رفع مستوى التعليم وتطوير المجتمع الأكاديمي. 

بدوره أكد أ.د. وليد صويلح، مدير دائرة التصنيفات الأكاديمية العالمية أن حصول الجامعة على هذا التقدم في التصنيف العالمي يعكس السعي الدؤوب للجامعة لرفع مستوى البحث العلمي وتحقيق التقدم والابتكار في مختلف المجالات.

ويعتمد تصنيف الويبومتركس على ثلاثة مؤشرات رئيسيّة، وهي مؤشر جودة الموقع الإلكتروني والذي يعنى بعدد ‏المواقع الإلكترونية التي تحوي روابط لجامعة النجاح – الروابط الراجعة، ويشكل هذا المؤشر 50% من الوزن الكلي لعلامة ‏التصنيف، ويعكس مدى حضور موقع الجامعة في الفضاء الإلكتروني. أما المؤشر الثاني فهو عدد الاقتباسات لأعلى  310 عضو هيئة ‏تدريس في الجامعة في جوجل ( باستثناء أعلى 20)، ويشكل هذا المؤشر 10% من الوزن الكلي لعلامة التصنيف، أما المؤشر الثالث فهو مؤشّر التفوق البحثي الخاص بعدد الأوراق البحثية الصادرة من جامعة النجاح الوطنية والتي تقع ضمن أفضل 10% الأكثر اقتباساً في كل واحد من التخصصات الـ 27 في قاعدة البيانات الكاملة (سيما جو)، ويشكل هذا المؤشر 40% من الوزن الكلّي لعلامة التّصنيف.

الأوسمة
Loading...