الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يقتحم أبو ديس ويغلق الطريق المؤدي إلى قرية السواحرة ويشرع بأعمال تجريف

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، وشرعت بأعمال تجريف في الطريق الواصل بين بلدتي ابو ديس والسواحرة بعد إغلاقها.

وأفادت مصادر محلية، بأن ست مدارس في المنطقة القريبة من جامعة القدس بالبلدة أغلقت أبوابها، عقب عملية الاقتحام، حيث شرعت قوات الاحتلال بتجريف الشارع المجاور لحرم الجامعة، والرابط بين بلدتي ابو ديس والسواحرة.

وأوضحت المصادر ذاتها، ان الهدف من التجريف هو تعديل جدار الفصل العنصري، وزيادة ارتفاعه في تلك المنطقة، لمنع رؤية مدينة القدس بالكامل.

وقالت بلدية أبو ديس، "انه تم الاعتراض على البلاغ الذي تلقته من جيش الاحتلال في شهر تشرين الثاني الماضي بخصوص إزالة أشجار، وعوائق تؤثر على الرؤية، ولكن المحكمة العليا التابعة للاحتلال رفضت الاعتراض.

وأضافت، ان الاحتلال يقوم حاليا بتجريف الشارع التاريخي بين أبو ديس، والسواحرة بشكل كامل، وازالة اشجار داخل الجامعة.

وأشارت إلى أن بوابات جامعة القدس جميعا ستغلق مع تجريف الشارع، كما سيغلق مدخل السواحرة الشرقي بالكامل ايضا، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة شارع الجامعة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، برفقة عدة جرافات، تمهيدا لأعمال تجريف في الشارع . 

وعليه تم إغلاق الشارع، وأبواب مدارس أبو ديس العليا، وأبو ديس الثانوية، والمعهد العربي والروضة الحكومية، وجامعة القدس، أمام الموظفين والطلبة .

Loading...