الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ورشة عمل لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر – القدس

نظمت جمعية الهلال الأحمر – القدس ورشة عمل لمتطوعي الجمعية لتحديد الخطوط الاستراتيجية العريضة لعمل متطوعيها، لتنعكس على الاعمال التطوعية والبرامج المعتمدة في الجمعية على جميع المستويات لتكون خطة شمولية، تشمل عدة تدخلات تلامس الاحتياج المقدسي على الصعيد المجتمعي بشكل عام، وتأتي هذه الورشة لدراسة هذه الاحتياجات المقدسية لنواحي العمل التطوعي.
بحيث احتضن المسجد الأقصى المبارك هذه الورشة. 
وافتتح الورشة الأستاذ عايد الحلو منسق المتطوعين، فشكر الحضور على الاهتمام والمشاركة في الورشة التي تهدف الى تنظيم العمل التطوعي واستثمار جميع الطاقات في خدمة المجتمع المقدسي حيث ان التطوع احد اهم المبادئ السبعة لجمعية الهلال الأحمر..
وادارت الورشة السيدة خالدة السيفي المتخصصة في التخطيط الاستراتيجي كما إدارت جميع الورشات السابقة في الفرع.
 وتأتي جميع هذه الورشات من اجل تحليل واقع العمل التطوعي في القدس وذلك لتحديد الأهداف والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه العمل التطوعي في القدس وتحديد الخطوط الاستراتيجية للعمل الإنساني التطوعي، ومشاركة المجتمع المدني في تحديد الاحتياجات والاهداف للاعوام القادمة، وبالتالي صياغة استراتيجية قابلة للتطبيق ضمن الإمكانيات المتوفرة..
واعرب الجميع على أهمية مثل هذه اللقاءات لتفعيل وتطوير العمل التطوعي من منظار مشترك للواقع الحالي، واوصت الورشة بالعديد من التوصيات ومن أهمها تعدد وتنظيم وتطوير مفهوم العمل الإنساني التطوعي في المجتمع المقدسي، وان ينعكس ذلك على البرامج والأنشطة المجتمعية والاسعافية والتأهيل والصحة النفسية والكوارث.
ويشار الى ان هذه الورشات ستتواصل خلال الفترة القادمة في العديد من مجالات عمل جمعية الهلال الأحمر في القدس وذلك في اطار سعى الجمعية لاعتماد وإعلان الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة..

Loading...