الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة جودة البيئة تعقد اجتماعاً لفريق مراجعة مسودة قانون البيئة

عقدت سلطة جودة البيئة اليوم، في مقرها بمدينة البيرة، الاجتماع الأول لفريق مراجعة المسودة الصفرية لمقترح مشروع قرار بقانون بشأن البيئة.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارات الزراعة، الحكم المحلي، الاقتصاد الوطني، العدل، الصحة، وديوان الجريدة الرسمية وجامعة الاستقلال.

وقدّم المستشار القانوني لسلطة جودة البيئة، أ مراد المدني، فكرة المشروع وشرحا حول كيفية إعداد المسودة الصفرية من قبل السلطة، مبينًا أن تحديث المنظومة التشريعية لقطاع البيئة في فلسطين هو من القضايا الأولوية التي تعمل عليها سلطة جودة البيئة للنهوض بالواقع البيئي في فلسطين.

وأضاف أن هذه المسودة جاءت نتيجة جهود حثيثة بذلتها رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي من حيث حشد الموارد وتوفير الإمكانيات لوضع الأساس الذي يمكن الاعتماد عليه في وضع قانوني بيئي شامل وحديث وعصري يعالج التحديات البيئية في واقع المجتمع الفلسطيني، وأدت الجهود إلى وضع المسودة الصفرية لمشروع قرار بقانون بشأن البيئة والتي تم عرضها على الفريق لمراجعتها وإعداد المسودة الأولى بهدف رفعها إلى مجلس الوزراء للسير في المقتضى التشريعي للإقرار حسب الأصول التشريعية والقانونية.

وشمل الاجتماع التأكيد على أهمية اتباع منهجية مراجعة دقيقة للمسودة بهدف إعداد نسخة أولية تصلح للعرض على مجلس الوزراء للاعتماد والمصادقة وفق الأصول التشريعية والقانونية.

 ومن المقرر أن يواصل الفريق العمل بتكاتف كافة أعضائه من خلال اتباع منهجية مراجعة دقيقة للمسودة تعكس اهتمامات واحتياجات المجتمع والبيئة، وذلك في إطار جهود مستمرة لتعزيز الحفاظ على البيئة وتطويرها.

Loading...