الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المالكي يلتقي مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف

التقى د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم الثلاثاء، 27 شباط فبراير 2024، في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس، وذلك بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في القدس الدكتور ريك بيبركورن والسفير إبراهيم خريشي المندوب المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف والسفير الدكتور عمر عوض الله مساعد الوزير للامم المتحدة والمنظمات الدولية والمستشار رياض عواجة من بعثة فلسطين في جنيف.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة الأحداث المتسارعة والتطورات الخطيرة في قطاع غزة، والتصعيد الاجرامي تجاه المدنيين العزل، وأهمية الوقف الفوري للعدوان، بما يضمن عودة الأمن والاستقرار لقطاع غزة والوصول الى الصحة ودخول الدواء واللقاحات وإعادة تقديم الخدمات الصحية للمرضى وتحويل وخروج الجرحى للعلاج.

وشكر الوزير المالكي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على عملهم والمهنية العالية خلال مداخلاته العديدة المتعلقة بالأوضاع الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة ووقفته الإنسانية مع فلسطين وطلب وقف النار والاستجابة للطوارئ ودعم القطاع الصحي في فلسطين.

وبحث المالكي مع المدير العام لمنظمة الصحة طرق تأمين دخول الدواء واللقاحات والمعدات الطبية الى القطاع، وكذلك بناء المستشفيات الميدانية ودخول الأطباء والعاملين في قطاع الصحة لأجل مساندة العاملين في القطاع الصحي الفلسطينييد المرهقين من العمل دون توقف منذ أكثر من خمسة شهور.

كما جدد الوزير المالكي دعوته الى مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس بتنظيم حملة دولية ومطالبته المجتمع الدولي باتخاذ كافة الخطوات الجادة والعاجلة لضمان تأمين المساعدات الإغاثية والإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة، وتمكين المنظمات الدولية بممارسة مهامها دون عوائق، وتأمين الحماية الكاملة لها.

بدوره، شكر المدير العام الدكتور تيدروس  الوزير المالكي على عرضه وشرحه للوضع الصحي والإنساني والسياسي في الأرض الفلسطينية المحتلة وأعرب عن قلقه لما يتعرض له القطاع الصحي في فلسطين وأثره المأساوي على صحة المدنيين والحياة بصفة عامة. أكد المدير العام على أن ما تقوم به منظمة الصحة العالمية في غزة ما هو الا تنفيذ لمهمتها الأساسية تأمين الصحة للجميع ودعم القطاع الصحي.

Loading...