الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقتل ضابطين في جيش الاحتلال و إصابة 7 في قطاع غزة و صفارات الانذار دوّت في غلاف غزة

أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الأربعاء مقتل ضابطين وإصابة 7 آخرين من لواء غفعاتي في الاشتباكات التي وقعت في شمال قطاع غزة الليلة الماضية.

و القتيلان هما قائد سرية بكتيبة تابعة للواء غفعاتي وقائد فصيل في الكتيبة نفسها، اما المصابون السبعة فجروحهم خطيرة حسب بيان جيش الاحتلال.

وكان مستشفى سوروكا الإسرائيلي قد أعلن أنه استقبل 47 من جنود الاحتلال مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم 19 بحالة خطيرة.

وأوضح المستشفى أنه استقبل 2790 عسكريا إسرائيليا مصابا بدرجات متفاوتة الخطورة منذ بداية الحرب على غزة.

وتحدث جيش الإحتلال في بيان سابق عن خوض اشتباكات ضارية في حي الزيتون بمدينة غزة، و زعم أنه دمر بنى تحتية عسكرية وسط قطاع غزة ومربعات أمنية تابعة لحركة  (حماس)،

 

في المقابل، أفادت كتائب القسام بخوض مقاتليها اشتباكات خلف خطوط قوات وآليات قوات الإحتلال بين شارعي ثمانية وتسعة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأعنلت استهداف تجمع لقوات الاحتلال بقذائف الهاون في محيط حي الزيتون شرقي مدينة غزة، كما أعلنت تدمير دبابة ميركافا توغلت في المنطقة بقذيفة الياسين 105.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية شرق حي الزيتون، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

أما سرايا القدس فقالت إنها أوقعت قوة إحتلالية بين قتيل وجريح بكمين في مبنى مفخخ بحي الزيتون باستخدام صاروخ إسرائيلي لم ينفجر، مضيفة أن مقاتليها فجروا آليتين عسكريتين اسرائيليتين في جنوب وشرق حي الزيتون بمدينة غزة.

من جانب آخر، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات ناحل عوز وألوميم بمنطقة غلاف غزة فجر اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، قالت سرايا القدس إنها قصفت مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ردا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن شخصا أصيب بجراح في عسقلان جراء سقوط صواريخ من غزة تسببت في اندلاع حريق، مضيفة أنه جرى تفعيل أجهزة الإنذار في عسقلان بعد هدوء دام 10 أيام، في حين زعمت القناة الـ12 العبرية إن القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا من غزة باتجاه عسقلان.

 

Loading...