الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير د.المالكي يلتقي نظيرته وزيرة خارجية فنلندا

 التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، السيدة يلينا فالتونين وزيرة خارجية فنلندا، خلال سلسلة لقاءات عقدها على هامش اعمال مجلس حقوق الانسان في دورته ال 55 المنعقدة في جنيف.

حيث اطلعها على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحرب الانتقامية والابادة الجماعية التي تقودها حكومة نتنياهو، وهجومها الممنهج ضد كل مناحي الحياة الفلسطينية، وبما فيها ضد منظمة الاونروا التي تعتبر شريان الحياة لشعبنا ولاجئيه.

واشار الى ضرورة عدم قبول الدول للاكاذيب الاسرائيلية بشأن الاونروا وان تستمر الدول في دعم وتمويل الأونروا لأنها مصيرية في هذا الوقت، وانه يجب عدم تقويضها او استبدال عملها.

 كما تطرق الوزير المالكي الى الجرائم التي ترتكبها اسرائيل في الضفة الغربية بما فيها القدس، واجتياحات المدن والقرى وارهاب المستوطنين المدعوم بجيش الاحتلال، والخطط الاسرائيلية لاشعال المنطقة في شهر رمضان الفضيل.

وطالب الوزير المالكي اوروبا للعمل على فرض عقوبات على اسرائيل واركان حربها في مواجهة جرائمهم، وتحمل مسؤولياتهم استنادا للقانون الدولي والتدابير الاحترازية الصادرة عن محكمة العدل الدولية.

 واشار الوزير المالكي الى المشروع الاسرائيلي الصهيوني الذي يكرر النكبة في إبادة الشعب الفلسطيني او  تهجيره قسرا.

واكد الوزير المالكي بأن فلسطين سوف تقدم مجموعة من القرارات الى مجلس حقوق الانسان ويتطلع الى دعم فنلندا للقرارات المتسقة مع القانون الدولي.

 بدورها اكدت وزيرة الخارجية الفنلندية السيدة يلينا فالتونين ان القانون الدولي يجب ان يكون اساس اي تحرك، وهم يدعمون القانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني استنادا لذلك.

Loading...