الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتائج أعمال شركة الاتصالات الفلسطينية/جوال للعام 2023

أفصحت شركة الاتصالات الفلسطينية/جوال عن نتائج أعمالها وبياناتها المالية الموحدة الأولية (غير المدققة) للعام 2023، حيث حققت الشركة إجمالي إيرادات بلغت 280.4 مليون دينار أردني، مقارنة مع 308.9 مليون دينار أردني في العام 2022، كما حققت صافي ربح بقيمة 43.3 مليون دينار أردني للعام 2023، مقارنة مع 57.1 مليون دينار أردني للعام الذي سبقه بعد استثناء أرباح شركة أركان العقارية من صافي ربح العام 2022 والبالغة 8.8 مليون دينار أردني، حيث تم نقل الأصول العقارية والمحفظة الاستثمارية لها ولم تعد جزءاً من أصول شركة الاتصالات منذ تاريخ 28/06/2022.

وجاء تراجع الأرباح التشغيلية البالغ 24% نتيجة قيام الشركة بتقييد مخصصات للأضرار الناتجة عن العدوان على قطاع غزة بقيمة 9.2 مليون دينار أردني، بالإضافة إلى تدني سعر صرف الشيكل مقابل الدينار الأردني بحوالي 10% مقارنة مع العام الماضي، نظراً أن معظم إيرادات الشركة بالشيكل.

وتضررت شبكة الاتصالات بشكل كبير إثر العدوان على قطاع غزة مما أدى إلى حدوث انقطاعات متكررة على الخدمات، بالإضافة إلى تحمل تكاليف منح المواطنين في قطاع غزة مئات الملايين من الدقائق والرسائل المجانية لتسهيل تواصلهم في ظل الأوضاع الصعبة، كما تسبب العدوان بخسائر لأصول الشركة، حيث تم تدمير مقرات ومراكز خدمات وأصول أخرى.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة صبيح المصري، على الاستمرار في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين رغم الأوضاع الصعبة والقيود غير المسبوقة، مطمئناً المساهمين على وضع الشركة ومتانة مركزها المالي وقدرتها على التعامل مع التقلبات المختلفة.

كما أشار الرئيس التنفيذي عبد المجيد ملحم، إلى الصعوبات الميدانية، قائلاً: "بالرغم من التحديات الكبيرة وألم الفقدان، إلا أن موظفي الشركة لم يتوانوا في لحظة من اللحظات عن أداء واجبهم الوطني والإنساني، بل وأصروا بشكل متكرر على إبقاء غزة على اتصال رغم المخاطر الشديدة".

يشار إلى أن شركة الاتصالات الفلسطينية/جوال تأسست في العام 1995 كشركة مساهمة عامة، وتربط فلسطين بشبكة متطورة في مجالات الاتصالات الخلوية والثابتة والإنترنت، وحلول تكنولوجيا المعلومات التي تخدم أكثر من ثلاثة ملايين مشترك من جميع القطاعات.

Loading...