الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

معاريف تزعم:واشنطن تطالب إسرائيل بجدول زمني لإنهاء الحرب على غزة

قالت صحيفة معاريف العبرية ، إن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، دعا الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس الذي يقوم بزيارة إلى واشنطن لوضع جدول زمني محدد لإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر.

ونقلت الصحيفة تفاصيل اللقاء الذي عقد بالبيت الأبيض، مساء الاثنين الماضي، وفيها أن سوليفان دعا غانتس إلى وضع جدول زمني محدد لإنهاء الحرب في غزة.

كما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن غانتس طلب من المسؤولين الأميركيين الضغط على مصر وقطر لجعل حركة  (حماس) تقبل الموقف الإسرائيلي في المحادثات الجارية، للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق نار مطول في غزة.

وأفادت الهيئة بأن غانتس قال لكبار المسؤولين الأميركيين -خلال اجتماعات عقدت في البيت الأبيض- "عليكم تصعيد الضغط على الوسطاء لجعل حماس مرنة، لديكم القدرة على الضغط، ولديهم الأدوات".

وبدأ غانتس الأحد زيارة رسمية إلى واشنطن، في ظل تقارير أميركية تفيد بأن صبر الإدارة الأميركية بدأ ينفد تجاه سلوك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحرب والادعاءات بأنه مقيد من قبل شريكيه في الحكومة، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.

وكان غانتس التقى أيضا مساء الاثنين كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي، بينما تعقد في العاصمة المصرية القاهرة مفاوضات من أجل التوصل إلى هدنة بغزة مع قرب حلول شهر رمضان.

وتجري مفاوضات القاهرة بمشاركة مصر والولايات المتحدة وقطر وحركة حماس، دون تفاصيل أكثر ودون ذكر سبب عدم مشاركة إسرائيل.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية نقلت عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، أن تل أبيب تشترط لحضور اجتماعات القاهرة، الحصول على قوائم بأسماء المحتجزين الإسرائيليين الأحياء في قطاع غزة للمضي قدما في الصفقة، وهو ما رفضه أيضا مجلس الحرب في إسرائيل وأشعل خلافا جديدا مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن مسار الحرب والمفاوضات.

 

Loading...