الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال لقائه الممثل العام لخدمات الإغاثة الكاثوليكية

غنيم: نتطلع الى تدخل ومساعدة المؤسسات الشريكة الفاعلة في تأمين الاحتياجات الأساسية لغزة

أكد رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم أن الظروف التي يعيشها المواطنون في قطاع غزة هي أكثر من كارثية وتتطلب من الجميع العمل الجاد والحقيقي للحد من الكارثة وتأمين المتطلبات الاغاثية العاجلة للمواطنين الذين يواجهون الموت من الحرب ومن الجوع والعطش الذي بات يتفشى في مناطق مختلفة من القطاع.

 جاء ذلك خلال لقائه مع الممثل العام لخدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) السيد جايسون كناب. ووضع الوزير غنيم ضيفه بصورة الأوضاع الصعبة لقطاع المياه لا سيما في الشمال والحاجة إلى توفير مياه الشرب و التخلص الأمن من المياه العادمة للحد من تفشي الأمراض الناجمة عن تلوث المياه، مؤكداً ان سلطة المياه تبذل جهدها في إطار عمليات الصيانة الطارئة و توفير الاحتياجات الإنسانية للحد من الكارثة. مشيرا في هذا الجانب الى ضرورة وضع المؤسسات الفاعلة والعاملة في قطاع المياه ذلك على رأس أولوياتها.

 وثمن الوزير غنيم الجهود التي تقوم بها خدمات الإغاثة الكاثوليكية في محافظات قطاع غزة ، وعملها مع الطواقم لتوفير المواد الإنسانية اللازمة، موضحاً أن ما نشهده اليوم من سياسة التجويع والتعطيش تتطلب تضافر الجهود المختلفة لتأمين المواد والمعدات اللازمة لا سيما المياه للإبقاء على حياة المواطنين. 

 من جانبه أكد السيد كناب أن ما يحدث في قطاع غزة كارثة وان هناك العديد من التحديات التي تواجهها كمؤسسات إغاثة تتعلق بكيفية توفير المواد والتي بات الطلب يتزايد عليها في ظل النقص الحاد في المواد التموينية وانتشار الامراض، مؤكدا استعداده للتعاون مع سلطة المياه بهدف تأمين المياه الصالحة للشرب والحد من الكارثة.

Loading...