الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفجوات تتقلص

بلينكن: قريبون من التوصل الى اتفاق تهدئة في غزة

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن المفاوضات بشأن صفقة التبادل تتقدم وان الفجوات بين مواقف الأطراف تتقلص. وأعرب عن تفاؤله حيال تحقيق الصفقة: "إننا قريبون من التوصل الى اتفاق تهدئة في قطاع غزة". 

وفي سياق مقابلة مع قناة "العربية"، اضاف ان الولايات المتحدة لا تدعم عملية اسرائيلية واسعة في رفح وتدرس بدائل التعامل مع حماس. وتابع يقول إنه يناقش خلال جولته الشرق اوسطية الحالية الحكم في غزة بعد الحرب.

وفيما يتعلق بمسألة المساعدات الإنسانية، قال بلينكن إن واشنطن تضغط بشدة من أجل إيصال المساعدات إلى غزة بأي طريقة ممكنة. ووفقا لما قاله، فإن الممر البحري مهم، لكنه ليس بديلا عن دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات عن طريق البر، ومن الضروري أن تعطي إسرائيل الأولوية لهذه القضية.

وكان بلينكن التقى في جدة بوزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان. فيما توجه اليوم الى القاهرة واجتمع مع نظيره المصري سامح شكري. كما من المنتظر ان يلتقي بمجموعة من وزراء الخارجية العرب في القاهرة ليعرضوا عليه تصورهم لحل الدولتين.

وعلى الرغم من ان الجولة الشرق أوسطية التي يقوم بها بلينكن لم تشمل اسرائيل، افادت تقارير اسرائيلية ان بلينكن طلب اجتماع مع كابنيت الحرب، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

Loading...