الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البحرية الأمريكية أنفقت مليار دولار في الأسابيع الأخيرة لحماية إسرائيل

كشف وزير البحرية الأمريكية كارلوس ديل تورو هذا الأسبوع أنّ القوات البحرية الأمريكية أنفقت ما يقرب من مليار دولار في الشرق الأوسط، بما في ذلك الجهود المبذولة لصد هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر ضد اسرائيل.

وقال ديل تورو للمشرعين في لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء إن البحارة المنتشرين في البحر الأحمر والشرق الأوسط يعملون “بشكل جيد للغاية”، لكنه قال إن الكونغرس يجب أن يوافق على ملحق إضافي لتجديد الذخائر التي يتم إنفاقها في المنطقة.

وقال: “إننا نقترب الآن من إنفاق مليار دولار على الذخائر”. “نحن بحاجة إلى تمرير هذا الملحق هذا الأسبوع.”، حسبما ذكرت صحيفة “ذا هيل” القريبة من الكونغرس.

وقد أقر مجلس الشيوخ بالفعل مبلغًا إضافيًا للأمن القومي بقيمة 95 مليار دولار تقريبًا لدعم حلفاء واشنطن في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يتحرك مجلس النواب في جهد مماثل هذا الأسبوع. ومن شأن هذا المبلغ الإضافي أن يساعد القدرة الصناعية الأمريكية، بما في ذلك الدفاع الصاروخي.

وقال ديل تورو يوم الثلاثاء إن البحرية تطلق صواريخ Standard Missile 2 وStandard Missile 6 باهظة الثمن، والتي تكلف كل منها عادةً أكثر من 2 مليون دولار.

وقال ديل تورو إنه عندما تدخلت الولايات المتحدة للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل ضد أكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار تم إطلاقها من إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع، أطلقت صاروخًا قياسيًا من فئة 3، والذي يمكن أن يكلف ما يصل إلى 9 ملايين دولار.

وتقاتل الولايات المتحدة الحوثيين منذ أشهر جماعة الحوثي، التي بدأت بمهاجمة السفن  في نوفمبر/تشرين الثاني رداً على الحرب على غزة.

وقال الحوثيون إنهم يدافعون عن الشعب الفلسطيني، وأوضحوا، ايضاً، أنهم يستهدفون السفن أو القوارب المتمركزة في إسرائيل والمتجهة إلى إسرائيل.

وتقوم السفن المدمرة التابعة للبحرية بصد معظم هجمات الحوثيين وحماية السفن التجارية، لكن المقاتلين  أغرقوا زورقًا واحدًا على الأقل وقتلوا ثلاثة أشخاص على الأقل. كما اختطفوا قاربًا آخر في نوفمبر/تشرين الثاني، وأضرموا النار في سفينة إضافية واحدة على الأقل، بينما أغلقوا طريقًا رئيسيًا للتجارة الدولية.

وكانت تكلفة الدفاع عن تلك السفن مرتفعة. وقد سخر الحوثيون من الولايات المتحدة لإطلاقها صواريخ باهظة الثمن لهزيمة طائراتهم بدون طيار والتي من المتوقع أن تكلف 10000 دولار أو أقل.

لكن المسؤولين الأميركيين يؤكدون أن العدد سيكون أعلى بكثير إذا كان الحوثيون أحراراً في ضرب الأهداف.

Loading...