الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"التعليم العالي" وهيئة مكافحة الفساد تعلنان أسماء الطلبة الفائزين بمسابقة الرسم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، وهيئة مكافحة الفساد، اليوم الاثنين، أسماء الطلبة الفائزين بمسابقة الرسم الثانية "يد بيد نحو وطن بلا فساد 2"، التي استهدفت طلبة مؤسسات التعليم العالي، ضمن سياسة الوزارة والهيئة في تعزيز ثقافة مكافحة الفساد لدى الطلبة.

وحصلت على المركز الأول في المسابقة الطالبة هبة محمد سلمان من جامعة النجاح الوطنية، وكان المركز الثاني من نصيب الطالبة سعاد نعمان أبو خضر من جامعة فلسطين التقنية – خضوري، فيما حصلت على المركز الثالث الطالبة سامية المصري من جامعة دار الكلمة.

وحصلت على المركز الرابع الطالبة رماز خالد الطردة من جامعة بوليتكنك فلسطين، فيما حصدت المركز الخامس الطالبة تالة جمال محمد من جامعة خضوري – فرع العروب، وكان المركز السادس من نصيب الطالبة سهام مهدي ملحم من الكلية الذكية للتعليم الحديث، والمركز السابع من نصيب الطالبة إسراء أمجد الشروف من جامعة فلسطين الأهلية، وحصلت على المركز الثامن الطالبة روان الصليبي من جامعة بيت لحم.

أما المركز التاسع فكان من نصيب الطالبة ملاك يعقوب فنون من جامعة القدس المفتوحة، والمركز العاشر للطالبة سالا جابر من جامعة خضوري، فيما كان المركز الحادي عشر من نصيب الطالبة تالة محمود حاتم من جامعة النجاح الوطنية، والمركز الثاني عشر من نصيب الطالبة ليان وهاب من جامعة بيت لحم.

وشملت المسابقة لهذا العام تنوعاً في الرسومات التي عالجت أوجه الفساد المُختلفة، إذ تهدف المسابقة إلى البحث عن أفضل رسم يعبر عن أوجه الفساد، وذلك بما يعزز الوعي المجتمعي في هذا السياق.

وقد شارك في المسابقة 45 طالب/ة من مختلف مؤسسات التعليم العالي، حيث شكلت الوزارة والهيئة لجان التحكيم، وصولاً إلى الأعمال الفائزة، وسيتم توزيع جوائز نقدية على الطلبة الفائزين وشهادات تقدير على جميع المشاركين.

يُشار إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة مكافحة الفساد لتعزيز وعي الطلبة فيما يتعلق بمكافحة الفساد.

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية تنظم مجموعة من النشاطات الطلابية الهادفة التي تجمع طلبة التعليم العالي، وتوجههم نحو قضايا وطنهم ومجتمعهم.

Loading...