الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
طائرات الاحتلال تقصف المنطقة القريبة من مستشفى كمال عدوان قرب مخيم جباليا و تقصف جنوب حي الزيتون

هيئة الأسرى: الأسير القيادي حسام الرزه تعرض ل 4 محاولات قتل منذ البدء بالحرب على قطاع غزة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الاسير القيادي في الجبهة الشعبية حسام الرزه (67 عام) من مدينة نابلس ، قد تعرض للتنكيل والتعذيب بهدف القتل أكثر من 4 مرات، منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وأكدت محامية الهيئة بعد زيارتها لسجن جلبوع قبل أيام، أن الرزة حضر الى الزيارة و هو يتكئ على عكازه ويسير بثقل شديد، حيث يعاني من أوجاع كبيرة تمنعه من السير بمفرده نتيجة لما تعرض له على يد مسؤول أمن السجن و مجموعة من الجنود المقنعين، الذين اعتدوا عليه بشكل وحشي وهددوه بالقتل، دون مراعاة لسنه و وضعه الصحي، إذ يعاني من ديسكات و أوجاع مفاصل.

و في هذا السياق، يقول الأسير:" بدون مقدمات وبلا مبرر، قام سجان بشتمي و شتم أختي، فرددت له الشتيمة، و فجأة حضر الضابط المسؤول برفقة 5 جنود مقنعين وسحبوني خارج الغرفة، ثم انهالوا علي بالضرب المبرح لأكثر من ربع ساعة، اعتدوا علي بشكل وحشي ببساطيرهم و أيديهم و بالعصي، كسروني و طرحوني أرضا،  لم استطع الوقوف من الأوجاع ، و أعاني لغاية اليوم من صعوبة في المشي، كما تم سحب مشد الظهر مني بعدها كعقاب لي، و أبقوني دون علاج".

و يكمل الأسير سرد تفاصيل ما تعرض له: " يوم 05/04/2024، دخل نفس الضابط بصحبة عدد كبير من الجنود الى الغرفة، و هاجموني بشكل مباغت و قاموا بضربي ثلاث مرات بنفس اليوم، على مراحل متفاوتة بحضور جميع الأسرى، وأكملوا مسلسل التعذيب بتاريخ  30/04/2024، حيث اقتحموا غرفتي مرة أخرى و نكلوا بي بشهادة كل الأسرى المتواجدين بالغرفة". 

علما أن الرزه أسير سابق، أمضى أكثر من 18 عاما في سجون الاحتلال، خاض خلالها العديد من الإضرابات المفتوحة عن الطعام ، كما تعرض للعزل أكثر من مرة، و فرضت عليه العديد من العقوبات. 

وقد أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر أكتوبر\2023 ، و صدر مؤخرا حكما بالسجن الإداري بحقه، و هو متزوج و لديه العديد من الأولاد والأحفاد.  

Loading...