الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:52 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تسجيل أول إنتصار للطلبة في جامعات كندا

أعلنت المنظمات الطلابية و العاملون في جامعة “أونتاريو التقنية” في كندا التوصل إلى اتفاق مكتوب مع إدارة الجامعة لتحقيق عدد من الشروط التي قدمها الحراك الطلابي مقابل التعهد بتكفيك مخيم الاعتصام داخل الحرم الجامعي، وبذلك تكون “أونتاريو التقنية” أول جامعة كندية تصل لاتفاق معلن مع طلابها منذ اندلاع شرارة الحراك الطلابي العالمي.

ونشرت مجلة “سبرينج” صورة لنص الاتفاق المكتوب بين الإدارة والطلاب حول تفكيك الاعتصام الطلابي الذي استمر لـ 14 يومًا كاملين داخل الحرم الجامعي، والذي يتضمن التزام الطلاب بتفكيك الاعتصام خلال 24 ساعة مقابل تعهد الجامعة بتلبية عدد من مطالبهم.

وفي مسودة الاتفاق، تتعهد جامعة “أونتاريو التقنية” بزيادة الدعم المقدم للطلاب الفلسطينيين عبر منح الطوارئ المخصصة للنازحين من مناطق النزاعات، كما تؤكد أنها لا تمتلك أي استثمارات مالية في أي شركات تستفيد من جرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.

كما تعهدت الجامعة بالكشف العلني عن جميع استثماراتها المالية وممتلكاتها خلال جلسة الاجتماع القادم لمجلس محافظي التدقيق والتمويل لديها في الخريف المقبل، كما سيتم نشر هذا الكشف ليكون متاحًا للاطلاع عبر الموقع الرسمي للجامعة.

كذلك تعهدت إدارة الجامعة بتشكيل لجنة استشارية من الطلاب لمراجعة الاستثمارات الخارجية وتقديم توصياتها بقبولها أو سحبها لرئيس الجامعة ونائبه لطرحها في اجتماعات لجنة محافظي التدقيق، مع التركيز على استثناء شركات الأسلحة من أي استثمارات مقترحة.

Loading...