الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشيخ يلتقي وفد حزب سيريزا اليوناني

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، وفد حزب سيريزا اليوناني، برئاسة رئيس الحزب ستيفانوس كاسيلاكيس، وعضوية أمينة سر الحزب رانيا سفيغو، ووزير الدفاع اليوناني في حكومة الظل إيفانجيلوس أبوستولاكيس، ووزيرة الخارجية في حكومة الظل إيريني دورو، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الحزب ديميتريس باباجورجيو، بحضور القنصل العام اليوناني في القدس السفير ديميتريوس أنجيلوبولوس.

ورحّب الشيخ بالوفد وتقدّم بالشكر لأعضاء الحزب على زيارة فلسطين في هذا الوقت الحرج، بينما أبناء الشعب والكل الفلسطيني يواجهون إجراءات غير مسبوقة من الجانب الإسرائيلي، سواء في حرب الإبادة على أبنائنا في قطاع غزة، أم بالإجراءات القمعية المتزايدة في الضفة الغربية.

وأطلع الحضور على آخر المستجدات على الساحة السياسية الداخلية والإقليمية والدولية، وآخرها التحولات في العواصم الأوروبية نحو الاعتراف بدولة فلسطين، والجهود الإقليمية المكثفة بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء العرب، والتحرك الدولي الحثيث مع الدول الصديقة لإنهاء الحرب والكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة بعد 234 يوماً من الحرب المدمرة في القطاع.

كما تم نقاش التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية التي تستهدف الكل الفلسطيني، من عنف المستوطنين المتصاعد، واقتحامات للمدن، وتوسيع الاستيطان، واحتجاز أموال السلطة الفلسطينية غير الشرعي.

من جانبه، أكد رئيس الحزب التحرك والتوجه الحقيقيين في اليونان نحو الاعتراف بدولة فلسطين، والعمل الدؤوب على ذلك، وأولوية الضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير الجهود من أجل إعادة الإعمار، وتوفير الإغاثة الإنسانية الآنية للشعب الفلسطيني.

Loading...