الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:40 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:52 PM
العشاء 9:25 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من الممثلية الفنلندية

التقى محافظ قلقيلية اللواء حسام أبو حمدة، في مكتبه اليوم الثلاثاء، مسؤولة التنمية في الممثلية الفنلندية إيفا لاركون، ومسؤولة التنمية والتعاون الفنلندية لارا غاوي، وممثل UNDP معتز دوابشة، والوفد المرافق له، بحضور المدير العام للتخطيط في وزارة الزراعة حسن الأشقر، والمدير العام لمديرية الزراعة أحمد عيد.

وتأتي زيارة الوفد لمتابعة مشروع "ترابط" المنفذ في المنطقة الواقعة خلف جدار التوسع والفصل العنصري الذي تم إطلاقه العام الماضي، ويخدم أراضي مدينة قلقيلية وبلدتي جيوس وفلامية ومنطقة الكفريات بقيمة مليون و250 ألف دولار، والممول من حكومة النمسا وفنلندا، والمنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع وزارة الزراعة من خلال مؤسسات المجتمع المدني، ويشمل المشروع شبكات ري للآبار، ووحدات طاقة شمسية، وتأهيل أراضٍ وطرق زراعية، وتشكيل جمعية تعاونية.

وخلال اللقاء، شكر المحافظ الوفد على الزيارة واهتمامه بمحافظة قلقيلية، وقدم شرحا عن محافظة قلقيلية التي تعاني ظروفا استثنائية نتيجة للجدار والاستعمار وإجراءات الاحتلال اليومية بحق المواطنين، مؤكدا أهمية دعم المشروعات الزراعية في المحافظة، لتعزيز صمود المواطنين وتمكينهم من زراعة أرضهم واستثمارها على أكمل وجه، وتطرق إلى الانعكاسات الإيجابية لمشروع "ترابط" على القطاع الزراعي في هذه المنطقة الزراعية الهامة التي تقع خلف الجدار.

بدورها، شكرت إيفا لاركون، المحافظ، لافتة إلى أنها تعمل مع ممثليات أخرى على تقديم الدعم والمناصرة للشعب الفلسطيني، مؤكدة أهمية الزيارات الميدانية لمتابعة الأمور عن قرب.

وفي نهاية اللقاء، قام الوفد بجولة على المناطق الواقعة خلف الجدار، للاطلاع على المشروعات التي تم إنجازها من خلال مشروع "ترابط".

Loading...