مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:43
الظهر 11:23
العصر 02:19
المغرب 04:39
العشاء 06:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

فلسطين تفوز بثلاث جوائز في مهرجان القاهرة للإعلام العربي

راية نيوز: فازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ليلة أمس الجمعة، بثلاث جوائز ضمن مسابقات الإنتاج التلفزيوني في الدورة السادسة عشرة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي.
فقد حازت الهيئة على الجائزة الفضية لأفضل برنامج حواري، وذلك عن برنامج 'وجهاً لوجه' من إعداد وتقديم الفنان الكبير محمد بكري وإخراج نائل محاميد، فيما فاز طاقم البرنامج بجائزة الإبداع، وفاز الممثل عماد فراجين بجائزة الإبداع لأحسن ممثل مساعد، وذلك عن دوره في مسلسل 'وطن عَ وتر' من إنتاج تلفزيون فلسطين.
وفي هذا الإطار، قال ياسر عبد ربه، المشرف العام على الإعلام الرسمي، 'إن فوز تلفزيون فلسطين بثلاث جوائز في مهرجان القاهرة، يؤكد أهمية مواصلة الجهود لتطوير عمل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بما يضعها في مصاف المؤسسات الإعلامية المتطورة.
وهنأ عبد ربه طاقم هيئة الإذاعة والتلفزيون بهذا الفوز، مؤكداً اهتمام إدارة الهيئة، وضمن سياستها العامة، بتطوير البرامج وتنوعها، لتغطي مجالات واهتمامات متعددة تلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني، وتنقل رسالته بدقة وموضوعية إلى العالم الخارجي.
ولفت إلى أن تلفزيون فلسطين خصّص برامج لتسليط الضوء على أوضاع الفلسطينيين داخل مناطق الـ 48، وكذلك الجاليات الفلسطينية في الخارج، وليكون تلفزيون وإذاعة فلسطين حلقة وصل بين أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.
بدوره، شكر الفنان محمد بكري لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للإعلام العربي، معبراً عن اعتزازه بأن 'تلفزيون فلسطين يحصد جوائز من هذا النوع، وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدل على تطور وتقدم عمل تلفزيون فلسطين، ما يعطي دفعة للأمام من أجل مواصلة تطويره وتحسين أدائه'.
وأشار بكري إلى أن برنامج 'وجهاً لوجه' يُحضّر لموسم جديد، سيستضيف فيه شخصيات جديدة من مناطق الـ 48، وذلك للتعريف بأوضاع الفلسطينيين هناك، شاكراً في هذا السياق تلفزيون فلسطين على هذا البرنامج، الذي أتاح الفرصة لإيضاح الأمور غير الواضحة فيما يخص أوضاع الفلسطينيين في الداخل'.
من جانبه، اعتبر الممثل عماد فراجين، كاتب سيناريو مسلسل 'وطن عَ وتر'، فوزه بجائزة الإبداع لأحسن ممثل مساعد إنجازاً لأسرة 'وطن عَ وتر' وللهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التي تنتج هذا المسلسل، مطالباً الجهات المختصة والمعنية بتشجيع مثل الأعمال الإبداعية في المستقبل، وأن يكون الاهتمام بهذا المجال أكبر، ما يعزز مكانة فلسطين على خارطة الأعمال العربية الدرامية.
وأشار فراجين إلى أن مسلسل 'وطن عَ وتر' كان حصل على الجائزة الخاصة للعمل الكوميدي الساخر في مهرجان الإعلام العربي في الأردن قبل نحو شهرين.
وأكد فراجين أهمية الديمقراطية وإتاحة مساحة واسعة للحرية وحفظ الحق في التعبير التي وفرتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لأسرة المسلسل، ليتناول بشكل نقدي وكوميدي مواضيع حساسة تهم المجتمع الفلسطيني.

Loading...