الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بانيتا: واشنطن تقدم 70 مليون دولار إلى إسرائيل لدعم القبة الحديدية

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الخميس أن بلاده ستقدم لإسرائيل مبلغا قدره 70 مليون دولار لدعم منظومة الدفاع الجوي المتحركة التي تعرف باسم "القبة الحديدية".
ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن بانيتا قوله في بيان له عقب اجتماعه مع وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، إنه أبلغ الأخير بأن واشنطن ستقدم لتل أبيب هذا المبلغ، المطلوب لدعم "القبة الحديدية" للعام المالي 2012، تنفيذا لتوجيهات الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأوضح بانيتا قائلا: "هذه هي المساعدة التي نستطيع (تقديمها) سريعا، شريطة موافقة الكونجرس، لضمان ألا يكون هناك نقص في هذه المنظومة المهمة".

ووصف بانيتا الإعلان عن المساعدة الأمريكية لدعم "القبة الحديدية" بأنه "خطوة مهمة وانعكاس للعلاقات الدفاعية الوثيقة للغاية بين بلدينا".

وأضاف: "إن هدفي هو ضمان حصول إسرائيل على الأموال التي تحتاجها كل عام لإنتاج هذه البطاريات (الخاصة بالقبة الحديدية) التي يمكن أن تحمي مواطنيها".

وقال الوزير الأمريكي إنه حتى عام 2015 ، سيطلب مسؤولو الدفاع الأمريكيون تقديم التمويلات اللازمة للمنظومة الدفاعية بناء على تقييمات سنوية للمتطلبات الأمنية الإسرائيلية في مواجهة أي تهديد محتمل.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت بالفعل مساعدات بقيمة 205 ملايين دولار لدعم هذه المنظومة ، لافتا إلى أن بطاريات "القبة الحديدية" أثبتت فعاليتها في التصدي للهجمات الصاروخية على إسرائيل في وقت سابق العام الجاري.

وقال بانيتا: "لقد أنقذت القبة الحديدية بالفعل أرواح المواطنين الإسرائيليين ، ويمكنها أن تساعد على منع التصعيد في المستقبل".

وأضاف أن الدعم المتواصل للمنظومة الدفاعية الإسرائيلية يعكس "الالتزام القوي" للولايات المتحدة "تجاه أمن إسرائيل" ، ويأتي بالإضافة إلى مساعدات أمنية سنوية أخرى لإسرائيل تبلغ قيمتها حوالي ثلاثة مليارات دولار.
المصدر:وكالات

Loading...