الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:13 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:58 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيلي احتال على أوقاف الكنيسة الأرثوذكسية وجنى 20 مليون دولار

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

دانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس الغربية رجل أعمال يهودي بعدة تهم فساد، تتعلق بالأراضي التابعة للبطريركية الأرثوذكسية في القدس الغربية، وتبين من قرار المحكمة أن الرجل قام بعمليات تزوير مستندات ووثائق تمنح السكان اليهود في عدد من أحياء القدس الغربية فرصة استئجار الأرض التي أقاموا عليها منازلهم من البطريركية لمدة 99 عاما، مع العلم أن الاتفاق الأصلي بينهم وبين البطريركية ينتهي في العام 2051.

وكانت البطريركية الأرثوذكسية اليونانية في القدس أبرمت صفقة بيع وتأجير أراض كبرى في القدس ومناطق أخرى لحساب إسرائيل، برغم تحذيرات السلطة الفلسطينية من مخاطر مثل هذه الخطوة على مستقبل المدينة.

وأوضح موقع NEWS 1 الإسرائيلي إن الصفقة تشمل أراضي واسعة تبلغ آلاف الدونمات في القدس الغربية، أقيمت عليها آلاف الشقق السكنية والمؤسسات العامة.

وأشار إلى أن قيمة الصفقة تبلغ 80 مليون شيكل أي أكثر من 20 مليون دولار. كما أشار إلى أنه بعد مفاوضات سرية استمرت شهوراً تم الاتفاق على صفقة تبيع فيها البطريركية اليونانية حقوقًا في أراض في القدس ومناطق أخرى، إلى مجموعة ترأسها عائلة بن دافيد اليهودية. ووقع على الصفقة البطريرك اليوناني ثيوفيلوس الثالث ونائبه للشؤون المالية.

وكالات

Loading...