أوقات الصلاة
الفجر 3:58 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:17 PM
المغرب 7:45 PM
العشاء 9:15 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

المقالة تهدم المنتدى الثقافي التابع لاتحاد المقاولين بقوة السلاح

رام الله-شبكة راية الإعلامية:

شرعت سلطة الأراضي المقالة ظهر اليوم بهدم مبنى المنتدى الثقافي "جاليري الاتحاد" والذي يعود لاتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وأوضح محمد أبو زيادة نائب رئيس الاتحاد أن جرافات تابعة لسلطة الأراضي يصبحها عناصر من الشرطة في الحكومة المقالة بغزة قامت بعمليات هدم وتجريف للمبنى.

وأكد أبو زيادة أن لديهم قرار من المحكمة صادر بتاريخ 6-9-2012, ينص على إبقاء الحال كما هو, لحين البت في القضية, مشيراً إلى أن الأرض المقام عليها المبنى تعود لسلطة الأراضي, وأن الاتحاد مستأجر لها ويدفع سنوياً مبلغا ماليا لها.

وأضاف:" الأسبوع الماضي جاءنا كتاب من سلطة الأراضي بالتوجه لدفع ما علينا من متأخرات وعندما توجهنا للدفع رفضوا ذلك", مبيناً أنهم ألغوا عقد الإيجار.

واستنكر أبو زيادة ما قامت به سلطة الأراضي, مبيناً أن المنشآت المقامة على هذه الأرض تقدر ب 200 ألف دولار, مشيراً إلى أن دماراً كبيراً حدث بسبب التجريف.

من جهتها أكدت أمل شمالي مدير العلاقات العامة في سلطة الأراضي المقالة أن قرار الإزالة تم بصفة قانونية, مشيرة إلى أن قطعة الأرض كانت مخصصة لبلدية غزة, وتم إيجارها لاتحاد المقاولين, مبينة أنه تم إخطار الاتحاد أكثر من مرة بضرورة إخلاء المكان.

وأوضحت أنه بقرار من مجلس الوزراء تم إلغاء تخصيص قطعة الأرض للبلدية, وتم إنهاء عقد الاتجار بين سلطة الأراضي واتحاد المقاولين منذ ما يقارب عامين, موضحة أنه تم تخصيص قطعة الأرض لإقامة مستشفى لتأهيل المعاقين.

وقالت: " تم اخطار الاتحاد لتسليم الأرض خالية من أي منشآت خلال 15 يوما بعد الغاء العقد الذي كان بتاريخ 25-10-2010".

وبينت سلطة الأراضي في بيان لها أن طواقم التفتيش والمتابعة التابعة لسلطة الأراضي باشرت بالتعاون مع الشرطة التابعة للحكومة المقالة بإزالة تعديات ترجع إلى اتحاد المقاولين وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية.

وأوضحت أن اتحاد المقاولين استأجر ما مساحته 1700م مجاورة لمبني الاتحاد بتاريخ 23/9/2008 وبشكل مؤقت، وذلك لأن الأرض المذكورة سبق تخصيصها لبلدية غزة لإنشاء مشروع تجميع مياه الأمطار ولكن لظروف الحصار ولمشاكل فنية لم يتم تنفيذ المشروع.

وأشارت الى أنه بتاريخ 25/10/2010 صدر خطاب من سلطة الأراضي موجه إلى رئيس اتحاد المقاولين يفيد إنهاء العلاقة الايجارية بين سلطة الأراضي واتحاد المقاولين على ما مساحته (1700م ) من أرض القسيمة رقم (229 ) قطعة رقم (726 ) من أراضي تل الهوى مع ضرورة تسليم الأرض خالية من أيه إشغالات أو مباني خلال مدة (15 يوماً ) من تاريخ صور الكتاب الذي مر عليه قرابة العامين.

وأكدت أنه بتاريخ 3/7/2012 صدر قرار من مجلس الوزراء بتخصيص ما مساحته (واحد ونصف دونم) لإقامة مستشفى للتأهيل بعد أن تم إلغاء التخصيص السابق لبلدية غزة.

وقالت سلطة الأراضي: "ما تم إزالته هو بعض المنشآت المؤقتة المقامة على ما مساحته ( أربع دونمات) يضع اتحاد المقولين يده عليها بدون وجه حق مع العلم بأن المساحة التي كانت مؤجرة لهم وألغي تأجيرها هي (2دونم فقط )".

وأوضحت أنه تم إخطار اتحاد المقاولين بتاريخ 29/8/2012 بضرورة إزالة التعدي على الأرض المتعدى عليها وفقا للإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وأكدت سلطة الأراضي أنهم لم يستلموا حتى تاريخه أي إشعار بأي قرار من المحاكم لإيقاف الإجراءات على الأرض المتعدى عليها.

وعبرت سلطة الأراضي عن استغرابها واستيائها من ما وصفته بالحملة الإعلامية غير "المتوازنة وغير المبررة" على سلطة الأراضي وهي تقوم بدورها وفقاً للقانون وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتخصيص الأرض لهدف إقامة مشروع صحي حيوي يخدم فئة مهمة من أبناء الشعب، حسب قولها.

وعبرت عن استهجانها لقيام مؤسسة فلسطينية وطنية ومهنية مثل اتحاد المقاولين "بالتعدي" على أرض حكومية تصل إلى (أربعة دونمات ), مضيفة: "رغم إلغاء الإيجار على ما يقارب من (2) دونم".

وكالات

Loading...