الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير النقل والمواصلات: روابي مشروع وطني من الدرجة الأولى

رام الله - شبكة راية الاعلامية:

أكد وزير النقل والمواصلات د. علي أبو زهري أن مدينة روابي تعد مشروعا وطنيا وضروريا في ظل الامتداد الاستيطاني والاكتظاظ السكاني الحاصل، قائلا:" تعتبر روابي استثماراً هاما يؤكد الحاجة لمثل هذه المشاريع وخاصة في المناطق المهددة بالاستيطان، كما أن البنية التحتية لمدينة روابي متطورة ومهيأة لتستوعب أكثر من 40,000 نسمة مما يساهم في التخفيف من الاكتظاظ السكاني".

جاء ذلك في زيارة تفقدية أجراها وفد من الوزارة ترأسه الوزير أبو زهري وضم كلا من مدير عام وحدة شؤون مجلس الوزراء رمضان البرغوثي ومدير مكتب الوزير فايز مصري، وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة شركة مسار العالمية بشار المصري، وبحث الوفد خلال الزيارة ضرورة إقامة خط للمواصلات يربط بين رام الله وروابي، حيث أشار المصري أن العديد من الشركات قد تقدمت مسبقا بطلبات لهذا الغرض، وبات من الضروري تأمين المواصلات لآلاف العمال والموظفين العاملين في المدينة، والزوار والعائلات الفلسطينية التي تتوافد لاختيار منازلها بشكل يومي.

كما تطرق الطرفان خلال الزيارة إلى الطريق الذي استحدث مؤخرا في العام 2012 لربط روابي برام الله وباقي المدن الفلسطينية والذي ساهم في تسريع وتيرة البناء وتسهيل وصول الزوار.

وفي ختام زيارته شكر الوزير أبو زهري القائمين على مشروع مدينة روابي بقوله:" روابي مشروع عملاق نشكر كل من يعمل فيه ويديره ويموله، لأنه مشروع لكل الفلسطينيين".

يذكر أن العمل على إنجاز المرحلة الأولى من المدينة يجري بوتيرة عالية حيث يتواجد في الموقع ما يزيد عن 3000 عامل وموظف. وستشمل المدينة المرافق التجارية والعامة وببنية تحتية متطورة لتخدم ما يزيد عن 40000 نسمة سيقطنون المدينة بعد اكتمال جميع مراحل البناء في حدودها التنظيمية.

Loading...