الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:32 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية الروزنا تواصل التحضيرات لاطلاق اسبوع التراث في بيرزيت 2013

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

تواصل جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري، تحضيراتها لاطلاق اسبوع التراث في بيرزيت 2013، وذلك في بلدة بيرزيت شمالي مدينة رام الله. ويفتتح أسبوع التراث في السادس والعشرين من شهر حزيران الجاري، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع وزارة الثقافة.

وأعلنت جمعية الروزنا، اليوم الثلاثاء، "أن احياء أسبوع التراث في بلدة بيرزيت في دورته السادسة، يهدف الى الحفاظ على الرصيد الحضاري والاسهام في دفع عجلة التنمية الريفية وتوفير مصادر مدرّة للدخل وفرص منعشة للعمل لأهالي المنطقة، الى جانب التركيز على دور المرأة الفلسطينية في بناء المجتمع وتنميته في كافة المجالات".

ولفتت الجمعية الى أن الأسبوع يقام بالتعاون والشراكة بين عدة مؤسسات منها بلدية بيرزيت ووزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة، الى جانب عدد من الجمعيات والنوادي الشبابية والنسوية ومؤسسات المجتمع المحلي من شمال الجليل حتى جنوب فلسطين خاصة في الريف الفلسطيني.
ويتضمن أسبوع التراث في دورته السادسة فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية وفنية وترفيهية، تحتضنها البلدة القديمة في بيرزيت.

ويتميز الأسبوع هذا العام، بتنظيم مسابقة "زهرة الريف" بالتعاون مع وزارة الثقافة وباشتراك العديد من عائلات وبنات الريف الفلسطيني في عرض فخر واعتزاز للأثواب التراثية الفلسطينية

وينظم الأسبوع بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي، الى جانب بنك فلسطين وشركة الوطنية موبايل والشركة الفلسطينية للمحركات وشركة المشروبات الوطنية وشركة "بي سي اي" للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري وجمعية بيرزيت في المهجر وبرعاية تكنولوجية من شركة كول نت وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين وشبكة أجيال الاذاعية وموقع بانيت وصحيفة بانوراما.
والجدير ذكره أن جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري، تنظم سنوياً أسبوع التراث في كتتويج لمجموعة من البرامج والفعاليات التي تنفذها الجمعية على مدار العام.

 

Loading...