الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنا على الأقل بالضفة

رام الله- شبكة راية الإعلامية:

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 16 مواطنا على الأقل من عدة محافظات في الضفة الغربية.

ففي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية مواطنين من قرية المزرعة القبلية شمال المحافظة.

وأفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صحفي، أن جنود الاحتلال داهموا القرية بقوة كبيرة، واقتحموا عددا من منازلها مستخدمين قنابل الصوت والغاز التي خلفت ذعرا وإرباكا وخوفا لدى المواطنين، خصوصا الأطفال منهم، ما أسفر عن اندلاع  مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اعتقلت ثمانية مواطنين لم تعرف هويتهم حتى إعداد هذا الخبر.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المواطنين بعد اقتحامها حي بيكر، وشارع عصيرة، ومركز المدينة، ومنطقة المقبرة الشرقية التي سمع فيها دوي انفجارات لم تعرف طبيعتها.

وقال شهود عيان إن جنودا إسرائيليين شوهدوا يعتقلون مواطنين ويدفعونهم إلى داخل الآليات العسكرية، عرف منهم: ماهر قريب، ونصر الخراز، وحسان عبد الحق، وسامر عيران من منطقة الجبل الشمالي.

وأوضح الشهود أن مواجهات اندلعت بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال في أكثر من مكان من المدينة، مشيرين إلى أن بعض المنازل التي تم اقتحامها تعرضت للتفتيش والتخريب.

وسمع إطلاق نار وسط المدينة وفي منطقة المقبرة الشرقية حيث أجرت قوات الاحتلال هناك عمليات تفتيش، فيما جابت آليات عسكرية الشوارع المحيطة بالمنطقة حتى ساعات الصباح الأولى.

وفي الخليل، أصيب ثلاثة فتية خلال حملة اعتقالات إسرائيلية طالت ستة مواطنين في بلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض، إن ثلاثة فتية تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما، أصيبوا بالأعيرة المطاطية خلال حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر.

وأشار عوض إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين في البلدة وهم: جهاد أبو هاشم (22 عاما)، ومحمد علي عوض (20 عاما)،  وبسام اخليل (48 عاما)، وجميعهم أسرى  محررون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين علي (19 عاما) ورمزي بسام اخليل (18 عاما)، بعد استدعائهما إلى مركز تحقيق عصيون عقب مداهمة منزلهما واعتقال والدهما، وبهذا يرتفع عدد المعتقلين في بيت أمر منذ بداية العام الجاري إلى 66، أكثر من نصفهم دون سن الثامنة عشرة.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب الخليل وفتشت منزل المواطن إياد الجبارين، واستولت على مركبة المواطن رائد الجبارين

وفي طوباس، ذكرت مصادر أمنية لـ'وفا' أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمار غالب صوافطة (22 عاما)، وأدهم عارف دراغمة (21عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

المصدر: وفا

Loading...