الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصائح بسيطة للتخلص من كحة الطقس البارد

رام الله - شبكة راية الاعلامية : 

أوضح الدكتور قاسم الرفاعى، أستاذ أمراض الصدر، أنه بسبب الإصابة بنزلات البرد المتكررة هذه الأيام، ومع حلول الطقس البارد، يعاني الكثيرون من السعال أو "الكحة" التى تلي كل دور برد، أو عدوى أنفلونزا، أو تهيج لحساسية الصدر، أو إثارة الجيوب الأنفية، أو فيروس أصاب الجهاز التنفسي، أو النزلات الشعبية الحادة، وغيرها من الأمراض، وبالرغم من شفاء المريض من أعراضها، إلا أنه من الصعب التخلص من السعال الذى يليهم، ويستمر لفترات، وقد تطول لأيام وشهور.

وأضاف أن السعال سواء ببلغم أو السعال الشديد الجفاف أو المؤلم للصدر، أى كل أشكال السعال المختلفة، مزعجة ومؤلمة للصدر وتجعل المريض غير قادر على الراحة والنوم ومزاولة حياته بسهولة بالرغم من شفائه من أعراض الأنفلونزا.

كما قدم أستاذ الصدر نصائح بسيطة للتخلص من الكحة فى بضعة أيام، وهى كالتالى:

يجب زيارة الطبيب لتحديد نوع السعال، وتدفئة الرقبة واللوزتين جيدا، والنوم لمدة كافية من الوقت –علما بأن دواء الكحة يساعد على النوم – لكى يقتنص الجسم بعض المناعة، ويفضل تناول دواء شراب للقضاء على الكحة، أو دواء شراب مذيب للبلغم. وعلى المريض شرب المشروبات الطبيعية الدافئة المهدئة للكحة،كغلى الينسون والبابونج وورق الجوافة، والابتعاد عن النوم بالبطانية مباشرة، فقد يهيج النسيج الصناعي أو الصوفى الكحة، ويتجنب استنشاق ذرات الهواء المحملة بالغبار أو الهواء عالى البرودة، حتى لا يستثير الكحة مرة أخرى.

وكالات

Loading...