الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مدير الشؤون الانسانية في الامم المتحدة يتوعد بمساعدة متضرري المنخفض الجوي في الخليل

الخليل-رايــة:

زار مدير عام مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة لدى الأراضي الفلسطينية رامش رجاسينهام محافظة الخليل، لبحث سبل التعاون المشترك خصوصا بعد ما تعرضت له المحافظة من خسائر وأضرار جراء المنخفض الجوي.

حيث رحب محافظ محافظة الخليل كامل حميد بهذه الزيارة التي تأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني، جراء ممارسات الاحتلال ومستوطنيه التي تعيق كافة الجهود التي تبذل في تنمية وتطوير كافة القطاعات وتوفير أفضل الخدمة الممكنة للمواطن الفلسطيني.

وتحدث حميد حول نتائج وأضرار المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة مؤخرا والتي كانت الخسائر هي الأكبر في محافظة الخليل على مستوى الوطن، خصوصا في قطاعي الصناعة والزراعة والتي وتقدر بعشرات الملايين.

كما أكد أن حجم العاصفة الثلجية فاق كل التوقعات والإمكانيات، ورغم ذلك كان هناك جهد كبير من كافة الجهات الرسمية والخاصة والشعبية لتقليل حجم الأضرار.

ومن ثم بحث المحافظ مع السيد رامش سبل التعاون المشترك في مجال التعاطي مع برامج الحد من الكوارث وتطوير ما هو موجود من إمكانيات، والاستفادة من التجربة السابقة لمواجهة أي أحداث مشابهة في المستقبل.

وتم بحث توجيه دعوة لمنظمة الحد من الكوارث في الأمم المتحدة لعقد مؤتمر لها في محافظة الخليل، وتطوير شبكة اتصالات متطورة بين غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية وباقي الجهات ذات الاختصاص والحاجة لتوفير عدد من الآليات والمعدات.

من جانبه أكّد رجاسينهام أن منظمته تسعى لتقديم كل مساعدة ممكنة خصوصا فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية، وان زيارته تهدف للاستماع حول السبل التي من خلالها يمكن تحقيق هذا الهدف، مشيراا أن فريق تقني سوف يصل الأسبوع المقبل للأراضي الفلسطينية للإطلاع على الخطط الموجودة بإدارة الكوارث وسبل تفعليها على الأرض مع الجهات المختصة.

 

Loading...