الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الاتصالات تنظم ورشة حول "حماية التنافس" في قطاع الاتصالات

رام الله-رايـة:

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة تدريبية على مدى يومين بعنوان "حماية التنافس" في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالتعاون مع شركة أريدو القطرية التي وفرت خبراء لتدريب كوادر من القطاعين العام والخاص ممثلين عن الوزارة وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في مركز التدريب التكنولوجي التابع للوزارة في رام الله.

وحول هذه الورشة، أوضح وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان زهيري، أنها تتناول  الممارسات المُثلى المتبعة دولياً بخصوص تنظيم المنافسة والتراخيص وآخر المستجدات اقليمياً ودولياً في مجال المنافسة ومراجعة وتحليل السوق، مشيراً إلى أهمية وجود المنظمين والمشغلين في ورشة واحدة للخروج بأفضل تصورات لتنظيم القطاع بما يخدم مصلحة المواطن والاستثمار الوطني.

وقال إن الورشة تأتي ضمن خطط الوزارة لرفع كفاءة الموظفين وكوادر القطاع الخاص بما يخدم في النهاية سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبشكل يواكب أفضل الممارسات الدولية.

بدوره أكد د. سامر فارس مدير الدائرة التنظيمة في شركة أريدو أن الورشة تهدف إلى تنمية المعرفة والقدرات والمهارات في قضايا المنافسة والتراخيص المتبعة عالمياً، مشيداً بالتعاون مع وزارة الاتصالات الذي ينبع من مبدأ الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، للوصول الى وجهة نظر واحدة فيما يتعلق بتنمية القطاع وآليات تنظيمه.

هذا وتتناول الدورة التعريف بالمبادئ الأساسية لقانون المنافسة في قطاع الاتصالات، ووالتعريف بمفهوم الهيمنة والاحتكار ومبرراته، وأنواع مختلفة من الممارسات التجارية التي تم تصنيفها على أنها سلوك تعسفي، بالتركيز على سوق الهواتف النقالة.

Loading...