مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رويضي لـ"رايــة":خطة بقيمة 400 مليون دولار لدعم المشاريع التنموية بالقدس

رام الله- رايــة:

لليوم الثاني على التوالي يستمر الاعلامي طلعت علوي وبالشراكة مع شبكة راية الاعلامية خوض تحدي دخول موسوعة جينتس للارقام القياسية " بأطول حوار اذاعي على الهواء مباشرة والذي يصل لمدة 50 ساعة متواصلة ".

وكان موضوع الحوار الرئيسي  حول القدس حيث استضاف الاعلامي علوي، احمد رويضي مستشار الرئيس لشؤن القدس والذي تحدث بدروه عن التقسيم الزماني والمكاني الذي تسعى خلفه حكومة الاحتلال في المدينة المقدسة.
وقال رويضي أن الرئاسة الفلسطينية اعدت خطة لمدة ثلاث سنوات تسعى من خلالها لدعم المشاريع التنموية بالقدس بقيمة 400 مليون دولار تقريبا.

واشار رويضي الى ان حكومة نتنياهو تسعى لجعل نسبة العرب في القدس الى 12 بالمية اضافة الى التخطيط لطرد 22 بالمية من سكانها الحالين خارج المدينة، اضافة الى وجود اكثر من 20 الف  منزل مهدد بالهدم في المدينة وذلك من خلال مجموعة قوانين وسياسيات تقوم بسنها حكومة الاحتلال.

وطالب رويضي المؤسسات الفلسطينية الخاصة بدعم صمود المقدسين من خلال اقامة مشاريع استمارية وتحديدا في مجال السكن داخل المدينة المقدسة.

وحمل المستشار "رويضي " حكومة نتنياهو المسؤلية الكاملة عن حالة الاحتقان التي تدور بالقدس.

الايوبي: الباب مفتوح لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين

بدوره قال المحامي زيد الايوبي رئيس اللجنة الدولية لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيلين، أن المجال مفتوح لملاحقة الاسرائيلين بعد ما اصبحت فلسطين دولة غير عضو في هيئة الامم المتحدة، حتى اذا ما انظمت لمعاهدة روما مفسراً ذلك بأن بعض مجرمي الحرب الاسرائيلين يحملون جوازت سفر اوروبية وان هذه الدول منضمة الى معاهدة روما وعليه بامكان الفلسطينين تحريك دعاوي قضائية لمحاكمتهم.

وعن القوانين التي تتخذها الحكومة الاسرائيلية بحق اهالي القدس وصفها بالتعسفية وانها تتعارض مع اتفاقيات جنيف، اذا على حكومة الاحتلال وفق هذه القوانين حماية المنازل وهذا ما تقوم بعكسه اسرائيل بهدمها وعليه ترتكب جريمة يجب ان تعاقب عليها.

وعن مشروع قانون يهودية الدولة وصف الايوبي هذا القرار الذي ستصوت عليه اسرائيل بالعنصري و انه منافي لكل الاتفاقيات الدولية التي تنص على مناهضة كل اشكال التميز العنصري.

وانهى الايوبي كلامه بأن اسرائيل ستصدر قانونا جديدا يمنح التميز لأي اسرائيلي في اي دعوى قضائية يكون فيها العرب طرفا.

Loading...