الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حجم ديون مشافي القدس على الحكومة 180 مليون شيكل

رام الله-رايــة:

قال مدير مشفى المطلع ورئيس تجمع مشافي شرق القدس الدكتور توفيق ناصر إن حجم الديون على الحكومة لصالح مشافي القدس الشرقية مجتمعة يصل إلى "180" مليون شيكل محذراً من عدم مقدرة مشفى المطلع على شراء الأدوية اللازمة لمرضى السرطان بسبب الازمة المالية.

وأضاف ناصر لـ"رايــة": "وصلنا لحد الان لمبلغ 180 مليون شيكل مجتمعة لكل مشافي القدس وهذه ديون مترتبة على وزارة الصحة ونواجه تحديا كبيرا في الادوية ودفع الرواتب".

وأشار ناصر الى ان مستشفى المطلع يحمل اكبر بنك من الديون بسبب علاجه لمرض السرطان فديونه تقدر بحوالي 64 مليون شيكل من ضمن 180 مليون، مضيفا انهم يقتربون من مشكلة حقيقية في توفير علاج السرطان وعلاج الاشعاع بالسرطان.

وقال: "نفهم تماما عدم قدرة الحكومة التي تعاقب من العالم والحكومات بسبب الخطوات السياسية، على دفع مستحقاتنا بسبب مقاطعات من الكونغرس الامريكي".

وأضاف "ان الحل يتمثل بربط مستشفيات القدس بدفعات شهرية تتزامن مع دفعات رواتب الحكومة ورواتب الاجهزة الامنية، أو الدفع بانتظام حتى لو كانت مبالغ بسيطة والمتابعة مع الدول المانحة لاكمال هذه المستحقات".

وكان مدير عام مشفى المقاصد رفيق الحسيني قال إن المشفى بحاجة إلى أكثر من 30 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، لتغطية المشاريع التطويرية وتسديد الديون المتراكمة.

Loading...