الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
إستشهاد شاب و اصابة 9 اخرين 3 منهم بحالة خطيرة برصاص الاحتلال في مدينة جنين

تركي عمره 79 عاما يشارك في بطولة للقفز بالمظلات

رام الله- رايــة:

لفتت مشاركة التركي السبعيني أوقطاي جانار في بطولة "علي داغي الدولية للقفز بالمظلات" ضمن مجموعة كبيرة من الشباب، الأنظار إليه بسبب تقدمه في السن.

وتأتي مشاركة جانار (79 عاما) في البطولة السادسة التي تقام حاليا في قضاء "طلاس" بولاية قيصري وسط تركيا، بعد عشرة أعوام من ممارسة رياضة القفز بالمظلات من سفوح الجبال.

وفي حديثه مع الأناضول، قال جانار إنه بدأ رياضة القفز بالمظلات بعد تقاعده عن العمل من جامعة "يلدز التقنية" في إسطنبول، حيث لم يتمكن من التفرغ لهذه الرياضة في أيام شبابه. وأضاف أن الرياضيين الذين معه ينادونه "جدي"، لأن أغلبهم من الشباب.

وقال جانار إنه يشعر بالسعادة عند ممارسته القفز بالمظلة من على سفوح الجبال، مشيرا إلى أنه يمارس هذه الرياضة بشكل متواصل منذ عشر سنوات، حيث بدأ ممارستها بعد مشاهدته شبانا يمارسونها أثناء قضائه العطلة، موضحا أنه يُعتبر أكبر قافز مظلي في تركيا سنا.

وأضاف أنه طوّر نفسه بشكل مستمر إلى جانب مشاركته في العديد من البطولات المختلفة، معربا عن اعتقاده بأن كل شخص يستطيع المشي بإمكانه أن يمارس الطيران والقفز بالمظلات.

وأوضح جانار أن أسرته تطالبه بترك هذه الرياضة خوفا على حياته لكونها محفوفة بالمخاطر، إلا أنه مصمم على المضي قدما في ممارسة هوايته قائلا "أريد أن أطير وأستمتع ملء فؤادي، وأنا نادم لكوني لم أمارس هذه الرياضة في أيام شبابي، وسوف أستمر بالطيران ما دمت حيا، وسأدعو غيري لممارستها".

Loading...