مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:16
المغرب 07:35
العشاء 09:11
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تحالف السلام ينظم ورشة عمل حول تعزيز مشاركة المرأة والشباب

رام الله-رايــة:

نظم تحالف السلام الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول تعزيز مشاركة المرأة والشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية، بحضور مجموعة من القيادات المجتمعية من محافظة الخليل بشكل عام والبلدة القديمة بشكل خاص.

وبدأ اللقاء بترحيب من منسق تحالف السلام الفلسطيني في منطقة الجنوب بشار فراشات، مشيراً إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي على شرف يوم الشباب العالمي لتعزيز مشاركة المرأة والشباب وتحديد التحديات والمعوقات والبدائل.

وتحدث في اللقاء الناشط المجتمعي د. رفيق الجعبري عن مدخلات النهوض بواقع المرأة والشباب ومشاركتهم بالحياة السياسية والاجتماعية على أرض الواقع، مؤكداً أن النتائج تكون غير ملموسة.

وشارك في اللقاء عدد من النساء وربات البيوت في البلدة القديمة بالخليل وطلبة جامعيين وممثلين عن مؤسسات محلية.

وتطرق الجعبري إلى واقع البلدة القديمة، وقال: لا نعترف بالتقسيمات التي يقوم الاحتلال بتكريسها بين الفلسطينيين في البلدة القديمة، ونسعى أن يكون هناك شراكة حقيقية بيننا ومؤسسات المجتمع المدني لحماية المكان.

وطالب بمقترحات من الحضور للوصول إلى الية فاعلة تضمن وتعزز مشاركة المرأة والشباب بالحياة الاجتماعية والسياسية والوصول إلى مواقع صنع القرار، وإيجاد بدائل لدعم سكان البلدة القديمة وتثبيتهم.

من جهته رئيس ملتقى العلاقات العامة في فلسطين عبد المنعم زاهدة، يرى أنه يجب اعطاء المرأة والشباب الحق في تقرير مصيرهم وترسيخ احترامهم من قبل الاسرة حتى يتمكنوا من تحقيق مشاركة فاعلة بمجتمعهم.

وأوصى زاهدة بأن تأخذ المرأة وكذلك الشباب دورهم في العملية السياسية والتنموية داخل المجتمع متسلحين بقوة إرادتهم وعزيمتهم على العطاء والمشاركة بصنع القرار وبالأنظمة والقوانين التي تكفل حقوقهم في المشاركة.

وفي نهاية اللقاء أكد المشاركون على ضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات لما لها من اثر ايجابي بتعزيز بعض القيم والمفاهيم التي تحترم الإنسان وتصون كرامته. ثم اختتم المنسق فراشات اللقاء مقدما شكره للحضور والمشاركين على ما قدموه في اللقاء ومقدرا في الوقت نفسه النقاش والتفاعل الايجابي بينهم.

Loading...