مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مؤسسة "إنجاز فلسطين" تنظم ورشة بعنوان "مشروع العمر"

 

رام الله- رايــة:

نظمت مؤسسة انجاز فلسطين ورشة عمل بعنوان "مشروع العمر" في جمعية اللد الوطنية-رام الله بتشجيع ودعم من السيد ناصر رمانة -رئيس جمعية اللد الوطنية- حيث قام بالترحيب بمؤسسة إنجاز وبرامجها التي تنفذها للطلبة مؤكداً على اهمية البرامج التي تقدمها المؤسسة وأثرها الكبير على الطلبة.

قامت سالي النتشة- مسؤول عمليات مؤسسة انجاز في رام الله- بافتتاح الورشة بكلمة تعريفية عن المؤسسة بالإضافة الى التأكيد على اهمية هذه الدورات والورشات في صقل ومساعدة الطلبة على بدء حياتهم العملية.

حيث استهدفت هذه الورشة مجموعة من طلبة المدارس المختلفة الذين وصل عددهم الى 36 طالب و طالبة و هدفت الى تعريفهم  بأساسيات عمل المشروع الناجح والدوائر الرئيسية الموجودة في كل شركة وعلى طبيعة سوق العمل والمنافسة، بالاضافة الى ان الطلبة اكتسبوا خلال الدورة مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير الإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الإقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار و المفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.


وعن مجريات الدورة التدريبية، قامت المتطوعة نور صندوقة بتدريب الطلبة نظرياً وعملياً على فكرة إنشاء مشروع، بحيث تم توزيع الطلبة الى مجموعات عمل ليخوضوا تجربة المنافسة في السوق والتعرف على تحديات سوق العمل وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على الطلبة المشاركين.

من الجدير بالذكر، أن انجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية وأحد أعضاء مؤسسة "junior    achievement"  العالمية التي تهدف الى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني. وخلال فترة عملها والتي تجاوزت العشر سنوات استطاعت الوصول الى 160,000 طالب/ة بمساعدة 5000 متطوع/ة يمثلون 500 شركة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.

Loading...