الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تراجع نمو الصناعات التحويلية البريطانية في آب وهبوط الاسترليني

رام الله - رايــة:

أظهر مسحٌ أنَّ موجة نمو الوظائف التي استمرت لعامين في المصانع البريطانية انتهت الشهر الماضي، إذ نما قطاع الصناعات التحويلية بوتيرة أقل، ما يشير إلى أنَّ القطاع لن يعزز على الأرجح النمو الاقتصادي بشكل يذكر في هذا الربع من السّنة.
وانخفض مؤشر "ماركت/سي.آي.بي.إس" لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية في آب إلى 51.5، مقارنة بـ51.9 في تموز، ليخالف توقعات الصعود إلى 52.0.
وفيما لا يزال المؤشر فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش، يؤكد المسح اعتماد بريطانيا على قطاع الخدمات وكبار المستهلكين لدفع الاقتصاد.
وثمة إشارات متفاوتة لتوقعات الصناعات التحويلية. وزاد نمو الطلبات الجديدة بأسرع وتيرة في خمسة أشهر، لكنَّ طلبات التصدير واصلت التراجع بينما تقلص تراكم الأعمال بأسرع وتيرة منذ آذار 2013.
وانخفض مؤشر وظائف مديري المشتريات إلى أقل من 50 نقطة للمرة الأولى منذ نيسان 2013، ما يزيد من مؤشرات ظهرت في الآونة الأخيرة إلى أنَّ سوق العمل في بريطانيا تراجعت بعد عامين من الأداء القوي.
وقال الخبير الاقتصادي لدى مؤسسة "ماركت" لجمع البيانات روب دوبسون "لا يزال قطاع الصناعات التحويلية البريطاني في حال ترقب وانتظار مع نمو الإنتاج حول علامة الركود وتسجيل تراجع ثانوي في الوظائف للمرة الأولى منذ 26 شهراً".
وأضاف "على هذا الأساس يبدو أنَّ القطاع لن يقدّم على الأرجح اسهاماً في المكاسب القوية في نمو الناتج المحلي الإجمالي الأوسع المتوقع في الربع الثالث."
وتراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار والأورو اليوم، بعدما زادت قراءة أقل من المتوقع لمعنويات قطاع الأعمال من الجدل في شأن تثبيت بنك انكلترا أسعار الفائدة لفترة أطول.
وانخفض الجنيه 0.2% إلى 1.5321 دولار وتراجع نقطة مئوية كاملة تقريبا إلى 73.71 بنساً للأورو.

Loading...