مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:55
الظهر 12:41
العصر 04:21
المغرب 07:48
العشاء 09:28
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مؤتمر الشتات الفلسطيني ...نهاية الشهر الجاري

 

برلين - رايــة:

تستضيف العاصمة الالمانية برلين في الثامن و العشرين من الشهر الجاري المؤتمر الاول للشتات الفلسطيني في اوروبا .

و حول المؤتمر تحدث لبرنامج "احلى صباح" عبر اثير راية اليوم نضال حمدان رئيس اللجنه التأسيسية لمؤتمر الشتات الفلسطيني باوروبا و قال انه تم اختيار العاصمة الالمانية لتنظيم المؤتمر نظرا لأن اكبر تجمع فلسطيني في اوروبا يتواجد في برلين فرغم صعوبة تحديد عدد الفلسطينيين في المدينة بشكل دقيق الا ان التقديرات تشير الى ان عددهم يتجاوز ال 25 الفا من مجموع الفلسطينيين في اوروبا البالغ عددهم تقريبا 100 الف.

و يهدف المؤتمر الذي تنظمه 15 مؤسسة في المانيا مع 10 مءسسات اخرى من مختلف انحاء اوروبا _كما يضيف حمدان_ يهدف للتأكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية و تعزيز دور الشباب تجاه قضية وطنهم اضافة الى تعزيز التواصل بين المؤسسات الفلسطينية في اوروبا و تلك الموجودة في فلسطين بما يخدم مصالح الشعب الفلسطيني في المجالات السياسية و الاقتصادية حيث ان قضية المقاطعة الاسرائيلية ستحظى بالكثير من الاهتمام.

و اشار نضال حمدان في حديثه الى ان المؤتمر سيقوم بعرض بعض المنتجات الفلسطينية مثل زيت الزيتون و الصابون النابلسي و التمور و غيرها في سبيل المساعدة على تسويقها في اوروبا ضمن خطة لزيادة المقاطعة التجارية لمنتجات المستوطنات.

بقي ان نشير الى ان مهرجانا فنيا سيتزامن مع فعاليات المؤتمر يشارك به الفنان الفلسطيني محمد هباش و فرقتي التراث الفلسطيني و حنين من هولندا .

Loading...