الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأشغال العامة تنجز تأهيل مدخل سلفيت الشمالي

رام الله-رايــة:

أنجزت وزارة الأشغال العامة والإسكان، العمل في مشروع إعادة تأهيل المدخل الشمالي لمحافظة سلفيت، الذي يربط قرى المحافظة بمحافظات الشمال، بتمويل ذاتي من موازنة السلطة الوطنية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الأعمال قد انتهت في الطريق الذي تم إغلاقه من قبل قوات الاحتلال لمدة ست سنوات، قبل أن يتم فتحه منذ عامين فقط، موضحة أن إعادة تأهيله وربطه بالطريق الرئيسي في المحافظة يعمل على ربط المحافظة وقراها بالمحافظات الشمالية، ويؤكد اهتمام الوزارة بالمشاريع ذات الأهمية في مواجهة الاستيطان ومساعدة المحافظات الأكثر تضررا من الاستيطان وجدار الفصل.

وبيّنت أن إعادة تأهيله تضمنت توسعة الطريق بطول 1700 متر، بحيث أصبح عرض الأسفلت 9 أمتار، مشيرة إلى أن تكلفة المشروع بلغت حوالي مليون شيقل.

وأضافت أن العمل في المشروع تضمن أعمال الحفريات والبيسكورس والاسفلت وأعمال الباطون، عدا عن أعمال أثاث الطريق، مشيرة الى أنه من المتوقع افتتاحه بشكل رسمي خلال الأسابيع المقبلة. 

وقال وكيل الوزارة المهندس فائق الديك، إن الوزارة تشرف حالياً على عدد من المشاريع في قطاع الطرق، من إعادة تأهيل وإنشاء، وصيانة مجموعة واسعة منها في مختلف محافظات الضفة الغربية، مؤكدا على أهمية بند التمويل الذاتي من الموازنة لرفع السلامة المرورية على الطرق.

 

Loading...