الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" توقع اتفاقية لشراء شاحنة لإنشاء مركز تعليمي متنقل آخر في الاغوار طوباس

رام الله-رايــة:


وقعت جامعة القدس المفتوحة وشركة الأصبح للشاحنات والمعدات الثقيلة، يوم الأحد الموافق 4-9-2016م، اتفاقية لتوريد شاحنة للجامعة ضمن مشروع "المركز التعليمي المتنقل لتحسين فرص التعليم في المناطق المهمشة في منطقة الأغوار الشمالية-محافظة طوباس".

ومثل الجامعة في التوقيع على الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وعن شركة الأصبح للشاحنات والمعدات الثقيلة أ. سلام الأصبح ممثل الشركة.

يذكر أن هذه الشاحنة ستخصص لبناء المركز التعليمي المتنقل في منطقة طوباس والأغوار الشمالية لتعزيز التعليم وتطوير المهارات للأهالي وتمكين المرأة في المناطق المستهدفة، حيث سيتم تجهيزها بمجموعة من أجهزة الحاسوب، وأجهزة العرض، وتلفزيون، وطابعة، ومكتبة متنقلة، والعديد من المختبرات الافتراضية والبرامج التعليمية الأخرى.

ويأتي هذا المشروع الذي ينفذه مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بتمويل من برنامج تنمية وصمود المجتمع في مناطق (ج) والقدس الشرقية، الذي تديره الحكومة الفلسطينية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، بتمويل من حكومات السويد والنمسا والنرويج.

حضر توقيع الاتفاقية التي جرت في مقر رئاسة الجامعة برام الله أ. محمود حوامدة مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة، وأ. راضي عثمان مدير دائرة اللوازم والمشتريات، وأ. لوسي حشمة مديرة دائرة العلاقات العامة، وم. محمد فحل المدير الفني للمشروع، وأ. رندة عبد الحي منسقة المشروع.

وأكد أ. د. سمير النجدي أن مثل هذه المشاريع تأتي ضمن فلسفة الجامعة في تعزيز التعليم في المناطق المهمشة، مشيراً إلى أن رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو قد وجه دوائر الجامعة كافة لإنجاح هذه المشاريع التي تلامس الاحتياجات الحقيقية لأهلنا في المناطق التي يستهدفها الاحتلال، وأن الجامعة ستبقى الحصن المنيع للعلم في هذا الوطن.

من جانبه، أكد أ. محمود حوامدة، مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، أن هذا هو المشروع الثاني الذي ينفذه المركز في المناطق المهمشة؛ فقد شملت المرحلة الأولى منطقة مسافر يطا جنوب الخليل، واستفاد منها (15) تجمعاً سكنياً وأكثر من (2000) من الطلبة والأهالي.

ولفت حوامدة إلى أن (19) تجمعاً سكنياً في منطقة طوباس والأغوار الشمالية ستستفيد من المرحلة الثانية في خدمة قطاعات التعليم والمرأة وخلق أفكار بناءة لخلق فرص عمل في المجالات كافة.

يذكر أن المشروع ينفذ بإدارة د. م. إسلام عمرو مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، وذلك بالتعاون مع المجالس البلدية والقروية في المناطق المستهدفة ووزارة التربية والتعليم، وبدعم من محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

Loading...